من الشائعات القوية أنه في 2016 سوف تتحد كل الشركات التقنية في استخدام منفذ واحد وهو USB 3.1 موديل USB C وبالفعل بدأت بوادر هذا الأمر بإصدار أبل MacBook يعمل به ثم قدمت جوجل هواتف نيكسس وحواسب كروم بنفس المنفذ وشركة OnePlus هواتف به أيضاً والأخبار تقول أن الآي فون القادم سيكون به أيضاً. لذا سعت الشركات لتقديم ملحقات هذا النوع قبل أن يتشبع به السوق وأحد الأمثلة الجديدة OLink.

 USB C

من عيوب جهاز MacBook الجديد أن أبل قررت أنه يضم منفذ واحد فقط هذا المنفذ يعمل منه كل شيء، يتصل بالأجهزة المختلفة، يتم شحن الجهاز نفسه منه وهذا يسبب مشكلة كبيرة! فالكثير منا عندما يكون بجوار حاسبه يقوم بتوصيل الآي فون ليتم شحنه لكن ماذا إن كان الحاسب نفسه يريد شحنه والجهاز لا يوجد به سوى منفذ واحد؟!! ماذا إن كنت أريد عرض محتوى الحاسب على تلفاز بكابل HDMI؟! لذا جاء ملحق OLink ليقدم حل سريع وذكي لهذا الأمر

OLink-04

الملحق كما يبدو من الصورة هو جهاز صغير ومدمج به كابل USB C يقوم بالاتصال بحاسب من منفذه الوحيد ليوفر له 3 منافذ USB 3.0 لتستطيع توصيل أكثر من جهاز في نفس الوقت أو الشحن، وكذلك منفذ HDMI وآخر لقراءة كروت الذاكرة.

OLink-01

الرائع في الملحق أن به منفذ طاقة مستقل، أي تستطيع توصيله هو نفسه بالتيار مباشرة ليتم شحن جهاز الماك الخاص بك. يقول صانعوا الملحق أنه إذا كنت تستخدم الحاسب الخاص بك فإنه يستطيع تزويده بالشحن المناسب “ 14.5V” وفي نفس الوقت يشحن جهاز آخر بقوة تصل إلى 1.5A أما في حال أن جهازك مطفئ ولا يستخدم فهنا يستطيع أن يشحن الماك بوك وكذلك 3 أجهزة كما في الصورة التالية.

OLink-02

المحق معروض لجمع التمويل بسعر يبدأ من 25 دولار بهدف جمع تمويل ضخم وهو 100 ألف دولار وهو أمر صعب للغاية لكن لا يزال أمام الملحق 28 يوم لجمع التمويل. الملحق يتميز حجم صغير للغاية حيث أنه يبلغ عرضه 40mm وطوله 75 مم وسمك 12 مم وهو يعمل بشاحن الحاسب الخاص بك مباشرة أي لا تحتاج إلى شراء شاحن مستقل خاص به. لمعرفة المزيد قم بزيارة هذا الرابط وشاهد الفيديو:

هل تتوقع أن تتحول كل أجهزتنا إلى USB C العام القادم؟ وما رأيك في ملحق OLink وهل سوف يحقق النجاح؟

مقالات ذات صلة