قبل أشهر تحدثنا عن طريقة لتصنيع عارض ثلاثي الأبعاد “هولوجرام” لشاشة جهازك باستخدام مواد بسيطة موجودة في منزلك. بساطة الفكرة جعلت أحد الأشخاص يقوم بتطويرها وطرحها في كيك ستارتر وبالفعل تمكن من الوصول للتمويل المستهدف.

هولوجرام الهواتف يصل إلى كيك ستارتر

فكرة هذا الهولوجرام لمن لم يقرأ مقالنا السابق هو أنك تقوم بصناعة هرم من البلاستيك الشفاف بمقاييس معينة وتضعه على شاشة جهازك التي يعرض فيها صورة أو فيديو خاص “يكون هذا الفيديو أو الصورة معروض 4 مرات في الشاشة” وتنعكس صور الفيديو على جوانب الهرم البلاستيكي لتشكل مجسم ثلاثي الأبعاد.

HolaPex-02

مشروع جديد معروض في كيك ستارتر قام بنسخ نفس الفكرة وسعى إلى تقديم بلاستيك أعلى جودة وأكبر تحمل حيث يستطيع الهرم البلاستيكي تحمل وزن يصل إلى كيلو جرام “لن تضع شيء على المنتج لكنه لتوضيح قوة البلاستيك” وكذلك تدعيمها بسقف بلاستيكي معتم وتوفير حامل في الأسفل وبذلك يصبح المنتج أكثر ثباتاً وفي نفس الوقت أوضح في عرض المحتوى.

HolaPex-03

هناك نسختين من هذا الهرم الزجاجي الأولى تدعم الهواتف بحجم 4 بوصة “مثل 5s” وحتى حجم 6 بوصة “أي تدعم نسخ الآي فون بلس وهواتف سامسونج نوت وغيرها” ويبلغ سعرها 20 دولار والنسخة الثانية لأجهزة التابلت من حجم 7 بوصة إلى 12 بوصة وهى بسعر 30 دولار. وتستطيع معرفة المزيد وشراءها من هذا الرابط.

HolaPex-04

أوضح صانع المنتج بأنه قام بتوفير تطبيق في أجهزة أبل وأندرويد يمكنك من تحويل أي صورة أو فيديو ليعرض بطريقة الهولوجرام “. وبالطبع تذكر أنه يمكنك صناعة هذا المنتج بنفسك بتكلفه قد تقل عن 1 دولار لكن على أية حال إذا أردت نسخة عالية الجودة فهذا متوفر الآن في كيك ستارتر من هذا الرابط وتمكن من جمع التمويل المستهدف بنجاح.

ما رأيك في فكرة هولوجرام الأجهزة الذكية؟ وهل يستحق دفع 20-30 دولار؟

مقالات ذات صلة