النقطة التي كانت الأكثر إثارة للجدل في مؤتمر الآي فون كانت إلغاء منفذ 3.5mm والذي ذكرت أبل أسباب هذا الأمر -راجع هذا المقال– وأطلقت مسخة من EarPods تعمل بمدخل Lightning. وأعلنت عن سماعة AirPods اللاسلكية والتي تمثل رؤية آبل لمستقبل السماعات، ويبدو أن مستقبل السماعات يكلف 159 دولاراً.. فما هى هذه السماعة ولماذا تتفاخر أبل بها؟

رؤية آبل لمستقبل السماعات.. AirPods


سهولة التوصيل

airpods_connection

ترى أبل أن وجود العديد من الخطوات اللازمة لتوصيل السماعات باستخدام البلوتوث هو أمر خاطئ لذا قامت بابتكار الطريقة الجديدة في التوصيل. فقط قم بفتح حافظة السماعة بالقرب من الجهاز الخاص بك وسوف يقوم الجهاز تلقائياً بالتعرف على السماعة ويظهر لك زر تضغط عليه فقط ليتم الاتصال بها وتبدأ استخدامها مباشرة.


شريحة معالج جديدة

airpods-w1-chip

صممت أبل شريحة معالج جديدة اسمتها W1 والتي تختص بتشغيل السماعة وإدارتها بشكل موفر للطاقة بشكل كبير وفي نفس الوقت يقوم بتحسين جودة الصوت وقوة الاتصال بالجهاز.


حساسات للتعرف على كل شيء!

airpods

حسناً ربما لا تتعرف الحساسات على كل شيء.. ولكنها تتعرف على وضع السماعة فتعمل عندما تكون في أذنك فقط وبهذه الطريقة يمكنك تشغيل السماعات بوضعها في أذنك وإغلاقها بإزالتها من أذنك كما يمكنك استعمال سماعة واحدة فقط بوضع واحدة فقط وستكون الأخرى مطفأة تلقائياً. أيضاً تتحسس السماعة عندما تتحدث وعندئذٍ فقط يعمل نظام الميكروفونات المدمج لالتقاط صوتك بشكل قوي وإلغاء الضوضاء من حولك. هل تريد أكثر من هذا في سماعة؟!


الصوت

iphone-7-with-airpods

لا يمكنك الحديث عن سماعة بدون الحديث عن جودة الصوت، فهذا هو المغزى في النهاية أليس كذلك؟ تقول آبل أن السماعة توفر جودة صوت عالية ودعم عالي الجودة لصيغ AAC بفضل العتاد والمعالج الخاص بها وقد أشاد بها من قام بتجربتها من الصحفيين بعد مؤتمر أبل في صالة العرض.


تعمل على جميع الأجهزة.. حرفياً.

iphone-7-watch-macbook

تعمل سماعة أبل على جميع الأجهزة مثل أي سماعة بلوتوث بما فيها أجهزة ماك وحتى الأندرويد. أما للاستفادة من خاصية التعرف التلقائي والتوصيل السريع والتحكم في سيري وغيره فهذه المزايا تدعم جميع أجهزة iOS 10 -عدا الآي باد 4 فقط- وكذلك تدعم ساعة أبل. أي مرة أخرى للتوضيح؛ السماعة تعمل على أي جهاز مثل أي سماعة بلوتوث، لكن الخواص الخاصة تحتاج أن يكون جهازك iOS 10.


سيري!

siri-on-airpods

نعم تعمل السماعة بسيري الآن. يمكنك اللمس مرتين على جانب السماعة لتعمل سيري وتستقبل منك الأوامر لتعويض جميع الأوامر التي تم فقدانها مع الأزرار فيمكنك التحكم في درجة الصوت وتغيير المقاطع وحتى التأكد من البطارية.


البطارية وحافظة السماعة

airpods-battery-life

تأتي سماعة أبل بالطبع مع حافظة الشحن الخاصة بها والتي تسمح لك بحملها وأيضاً شحنها في جيبك. توفر حافظة الشحن طاقة تكفي لاستخدام السماعة لمدة 24 ساعة ويمكن للسماعة العمل لمدة خمس ساعات متواصلة باستخدام شحنة واحدة. إضافة لسرعة الشحن فشحن السماعة لمدة 15 دقيقة يعطيك ثلاث ساعات متواصلة من التشغيل.


السعر.. مبالغ فيه؟

airpods-price-availability

أثناء المؤتمر وبعده دار الحديث كثيراً عن سعر سماعة أبل “المبالغ فيه” وحتى أنا تحدثت عنه على حساباتي الشخصية، ولكن هل هي بالفعل أغلى من المفروض؟ الإجابة هي لا، فهذا النوع من السماعات تجد سعره يتعدى الـ 200 دولار ويصل إلى 300 دولار. على سبيل المثال تكلف سماعة PowerBeats 3 الجديدة 200 دولار ولا يأتي مع الحافظة في العلبة مثل سماعة أبل وأيضاً سماعات IconX من سامسونج الموضحة في الصورة أدناه تكلف 200 دولار وسماعة Dash يبلغ ثمنها 300 دولار. الخلاصة هنا أن سماعة أبل بثمن 159 دولار هو سعر جيد لمن يريد الاستثمار في سماعة مماثلة.

iconx

ما رأيك في سماعات AirPods الجديدة؟ شاركنا برأيك

المصدر:

Apple

مقالات ذات صلة