مر الكثير منا بعدة مواقف حيث كان ينظر إلى شاشة هاتفه أو أي جهاز آخر في مكان عام ثم وجد آخرين ينظرون أيضاً إلى جهازه. مزعج أليس كذلك؟ مر خبير إصلاح الهواتف التركي Celal Göger بنفس هذا الموقف ولم يعجبه أيضاً لذا قرر وضع حد لهذا.

هذا الاختراع يسمح لك برؤية شاشة هاتفك وحدك


ما هو الاختراع؟

الاختراع يمكنك من النظر إلى شاشة هاتفك ورؤية كل شيء بشكل طبيعي باستخدام النظارات التي تضعها فقط، أما لغيرك فسيظهر الهاتف شاشة بيضاء فقط. احتاج المخترع مدة 6 أشهر لكي يصنع النموذج الأول ولكن الآن يمكنه صنعه في 10 أيام كما يقول. هذا فيديو لتجربة الاختراع


كيف يعمل؟

privacy-glasses2

حسب ما تم ذكره على المواقع التركية التي غطت الاختراع فقد قام المخترع بصنع شريحة يقوم بتركيبها في شاشة الهاتف تقوم بجعل الشاشة بيضاء للكل وشريحة مماثلة تقوم بترجمة الشاشة يمكن أن يتم تركيبها في أي نظارات ويتم اتصال الأخيرة مع الهاتف باستخدام تقنية بلوتوث.


أفضل جزء

يقول مخترع التقنية أنها فقط تكلف 10 دولارات ويمكنك تركيبها على أي شاشة سواء الهاتف أو الحاسوب أو حتى التلفاز ويمكنك التحكم متى تعمل وتجعل الشاشة بيضاء تماماً للغير ومتى تكون الشاشة متاحة للكل.


تعليق آي-فون إسلام

بالطبع يريد الكثير منا هذه الخصوصية ويلجأ لحلول مثل لصقات الشاشة التي تحجب الشاشة بشكل جزئي لمن ينظر من الجانب ولكنها تؤثر أيضاً على جودة الشاشة واللمس. ولكن أحل جعل الشاشة بيضاء والاستعانة بنظارة عملي؟ ربما لمن يمكنه أن يتجاهل نظرات الناس إليه كما حدث مع Celal Göger عندما تجمع الناس حوله في مكان عام عندما وجدوه ينظر لفترة طويلة إلى شاشة بيضاء فظنوا أن هناك مشكلة عقلية ثم عرفوا أنه عبقري لاحقاً عندما أراهم كيف يعمل اختراعه. أيضاً لا نعتقد أن هذا الاختراع سينتشر خارج تركيا لأن صاحب التقنية حالياً يقوم بصنعها في متجره الخاص ولا نعلم إن قرر بدء التصنيع بشكل واسع أم لا، ولكن مهما كان.. من الجيد أن نرى تقنيات كهذه من وقت لآخر.

هل عانيت مشكلة مماثلة قبلاً وما رأيك في الاختراع؟ شاركنا برأيك

المصدر:

OddityCentral

مقالات ذات صلة