ساعة أبل تعد المنتج القابل للإرتداء الأكثر مبيعاً في العالم وتستحوذ كذلك على أكثر من ثلث مبيعات الساعات الذكية في العالم الآن بعد انخفاضها “وكانت أكثر من الثلثين في السابق”. وتتميز بأنها قد تكون الساعة الذكية الوحيدة التي يتوفر عدد كبير من الملحقات المصنعة خصيصاً من أجلها وتضيف مزايا حصرية للساعة. فترى شواحن وحامل مكتبي وآخر للدراجة وإطارات متنوعة وحتى شحن ذاتي. لكن بقى ملحق وهو الكاميرا وها هو يأتي مع CMRA.

احصل على كاميرا HD في ساعة أبل

ملاحظة: هذا المقال قد يحتوى على منتجات من صفحات التمويل الجماعي مثل Indiegogo و KickStarter أو مواقع توفر حجز مسبق. عبر شراءك من هذه الجهات غير مضمون أن يصل لك المنتج في الوقت أو الجودة المعلنة، ونحن غير مسؤولين عن تجربة شراءك من هذه المواقع. 

ملحق CMRA أو يمكننا استعمال نطقه “كمرا” هو عبارة عن إطار لساعة أبل ويضم 2 كاميرا الأولى 8 ميجا قادرة على تصوير فيديوهات بجودة HD وتأتي هذه الكاميرا في الجانب الأمامي للإطار لتستطيع تصوير ما أمامك. الكامير الثاني مخصصة لتصوير السيلفي بحجم 2 ميجا بحساس جودة من سوني.

cmra-02

الكاميرتين وإن كانت أقل من التقليدي في الهواتف لكنهما قد يكونوا الأعلى جودة في جميع الساعات الذكية المعروفة. كما يضما عدة تقنيات مثل تقليل الضوضاء والنغمشة وتحسين البيكسل وحساس للميل وغيرها من المزايا التي تجعلها أفضل كاميرا ساعات ذكية.

cmra-05

بالنظر للمواصفات التقنية فإن الإطار يزن 35 جرام وهو بذلك يوازي وزن أخف إطار لدى أبل ويضم سعة تخزينية داخلية 8 جيجا وبطارية مستقله تكفي لالتقاط 100 صورة. كما يأتي بحامل رائع يمكنك من شحن الإطار والساعة في نفس الوقت.

cmra-03

تذكر الشركة أنك سوف تستطيع إجراء اتصالات فيديو من الساعة مباشرة. أو التقاط صور عادية ومشاركتها الآخرين وذلك بواسطة تطبيق خاص “يشترط نظام OS 3.0 للساعة و iOS 10 للآي فون”.

cmra-01

الملحق تحدثت عنه كبرى الصحف العالمية ويبلغ سعره 149 دولار”للحجز المسبق” وسوف يصبح سعره 249 دولار عند طرحه في الأسواق. وذكرت شركته أنها سوف تطرحه في ربيع 2017 أي بعد 5-6 شهور. للمزيد والحجز يمكنك زيارة موقع الشركة المصنعة من هذا الرابط وكذلك مشاهدة الفيديو التالي:

تمنع قوانين بعض الدول العربية مثل مصر المنتجات التي تضم كاميرات مخفية. لذا راجع قوانين دولتك قبل الشراء لتجنب المشاكل مع الجهات الأمنية


ما رأيك في فكرة توفير كاميرا لساعة أبل؟ وهل تراها مهمة وذات فائدة؟

مقالات ذات صلة