عشرات بل ربما مئات الملحقات التي تحدثنا عنها من قبل لكن للحقيقة فلم أفكر في شراء ملحق مثلما حدث مع EyeQue والذي يعد تقريباً أول ملحق طبي نتحدث عنه من كيك ستارتر.

افحص بصرك مع EyeQue

ملاحظة: هذا المقال قد يحتوى على منتجات من صفحات التمويل الجماعي مثل Indiegogo و KickStarter أو مواقع توفر حجز مسبق. عبر شراءك من هذه الجهات غير مضمون أن يصل لك المنتج في الوقت أو الجودة المعلنة، ونحن غير مسؤولين عن تجربة شراءك من هذه المواقع. 

ملحق EyeQue هو ببساطة عبارة جهاز أشبه بتليسكوب تقوم بتركيبها على شاشة جهازك ثم تفتح تطبيق مخصص لها. وتنظر في العدسة لترى خطين أحدهما باللون الأحمر والآخر بالأخضر، وعليك تحريكهما ليكونا متطابقين. الآن انتظر ثواني وسوف يخبر التطبيق بكفاءة عينك. نعم ما سبق هو اختبار وفحص نظارة مثل الذي نذهب للطبيب للقيام به. كرر الأمر على عينك الأخرى ليصبح لديك مقياس النظارة في دقائق ويتم مزامنته مع أجهزتك المختلفة وحتى سحابه الشركة لتستطيع مشاهدته من أي مكان ومتابعة تاريخ تطور بصرك.

فكرة EyeQue رائعة مما جعله يحصد جائزة الابتكار في مؤتمر CES 2017 والذي يعد من أهم التجمعات والمؤتمرات التقنية في العالم. يقول صانعوه أن هدفهم أن يكون لدى كل شخص طريقة بسيطة لفحص بصره باستمرار لكن بالتركيز ستجد هذا المنتج يمكن أن يكون أكبر من هذا الأمر. تخيل أنك تشتريه لبعض الجمعيات الخيرية والتي تذهب بدورها للفقراء لتفحص بصرهم في ثوان وتوفر نظارات لهم وشركته بالفعل تعمل على هذا.

المميز في المنتج أنه ليس بسعر مرتفع بل يأتي بـ 25 دولار فقط وبالطبع في حالة طلب أكثر من قطعة ينخفض السعر. واستهدف صانعوه مبلغ 25 ألف دولار في حملتهم التمويلية وتمكنوا إلى الآن من تجاوز 4 أضعاف هذا الرقم أي أكثر من 100 ألف دولار. تبقى أمامهم 65 ساعة فقط لجمع المزيد. ويبدو أن المنتج جاهز بالفعل حيث أن الشحن سيبدأ الشهر القادم مباشرة. لمعرفة المزيد وطلب المنتج قم بزيارة هذا الرابط.

هذا الجهاز يقيس النظر لكن لا يغني عن الطبيب إن كنت تعاني من أي مشاكل طبية بصرية


ما رأيك في فكرة EyeQue وتوفير أداه بسيطة لفحص النظر؟

مقالات ذات صلة