أول أمس أصدرت أبل iOS 10.3 و تحدثنا في مقال الأمس عن اهم المزايا فيه بشكل تفصيلي. لكن كعادة أبل فإنه يكون هنا مزايا صغيرة ومن ضمن هذه المزايا إمكانية البحث في خريطة أبل عن سيارتك ومكان ركنها. فما هى هذه الميزة وكيف يمكن تفعيلها؟

كيف تستخدم خدمة العثور على السيارة في iOS

من ضمن مزايا iOS 10 الخفية معرفة موقع صف السيارة. وتختلف أبل عن جوجل في طريقة تقديم الميزة، فالأخيرة تستخدم خدمات الموقع و مراقبة حركتك بشكل مستمر وبالتالي تعرف أن هذه الحركة بهذه السرعة  تعني أنك تقود سيارتك وبالتالي عند توقفك وتحركك بخطوات بطيئة فهذا يعني أنك تركت السيارة والآن أنت على قدميك فتسجل جوجل الموقع كأنه موقع السيارة. فماذا عن أبل؟

تستخدم شركة أبل طريقة مختلفة، فهي لا تحتاج إلى مراقبة السيارة بشكل دائم وإن كانت طريقة جوجل أفضل في أنها مناسبة لكل أنواع السيارات. لكن أبل تعتمد على ربط الهاتف بالبلوتوث في السيارة سواء التقليدي أو الخاص بمنظومة CarPlay فإذا خرجت من سيارتك فسوف ينفصل هذا الربط وبالتالي تعرف أنك تركت السيارة. ويعيب هذه الطريقة أنها صالحة للسيارات التي تضم بلوتوث بها. لكن أبل ترى أن التقنية تتقدم وبشكل تدريجي السيارات الحديثة يضاف البلوتوث لها فلن تعتبر عائق.

لتفعيل الميزة لابد من التالي:

1

أن لديك الآي فون 6 وأحدث … لا يصلح الآي فون قبل 6 وكذلك لا يصلح أي جهاز آي باد.

2

قم بتفعيل الميزة من الإعدادات ثم الخرائط ثم إظهار موقع السيارة المركونة.

3

قم بتوصيل هاتفك بمنظومة CarPlay أو البلوتوث الموجود بسيارتك

4

تفعيل ميزة المواقع المتكررة وبالرغم من أنه غير مفهوم السبب لكن هذا ما تذكره أبل في موقعها, للقيام بذلك اذهب إلى الإعدادات ثم الخصوصية ثم خدمات الموقع ثم خدمات النظام ثم المواقع المتكررة

الآن وبتنفيذ الخطوات السابقة في أي وقت تريد معرفة موقع سيارتك قم بفتح تطبيق الخرائط وقم بالبحث عنها Parked Car “السيارات المركونة” وستظهر في الخريطة ويمكنك الملاحة لها

هل لديك بلوتوث في سيارتك؟ وما رأيك في طريقة أبل لتحديد موقع صف السيارة والعثور عليها؟

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة