برغم من الشكل الجميل وجودة التصنيع لهاتف جلاكسي S8 الا انه مازال يحمل نظام أندرويد وعند المقارنة بجهاز آي-فون يفقد الجلاكسي شيء من روعته فنظام أندرويد صنع لكل الهواتف ولكل الماركات اما نظام iOS فصنع فقط لمنتجات آبل وعندما نتحدث عن تطوير البرمجيات وأنظمة التشغيل فإن آبل تمثل الخبرة فهي من أوائل الشركات حول العالم التي قامت بتطوير برمجيات وأنظمة تشغيل ولديها أفضل المطورين حول العالم، وأفضل مجتمع تطوير يحوي آلاف من المهندسين. هذا التكامل بين نظام التشغيل والتطبيقات اتقنته شركة آبل، فكيف تتفوق سامسونج؟ المنافسة صعبة لكن المنافسة لا تقتصر على السرعة وجودة نظام التشغيل.

جلاكسي S8


السرعة

بعد صدور هاتف سامسونج جلاكسي S8 رسمياً تسابقت المواقع المتخصصة في المقارنة بينه وبين المنافس الأول الآيفون 7 وبرغم أن الآيفون 7 صدر منذ أكثر من نصف عام وأن هذه المنافسة ليست عادلة ان تقارن منتج قديم بآخر حديث لكن الجميع يعلم ان جلاكسي S8 هدفه الأول هو منافسة الأيفون 7 وسحب عدد من مستخدمينه. لكن هل تنجح سامسونج في تحقيق هذا الهدف؟ هذا واحد من الفيدوهات التي تقارن سرعة الآيفون 7 مقارنة بجلاكسي S8 في الاستخدام الحقيقي.


الكاميرا

لا شك أن كاميرا هواتف جلاكسي رائعة وبرغم ان جلاكسي S8 يستخدم كاميرا الجيل السابق جلاكسي S7 الا انها كافية لمنافسة كاميرا الآي-فون 7 التي مازالت تعاني في جودة التصوير في الإضاءة الضعيفة. ومع تحديث تطبيق الكاميرا في جلاكسي S8 التفوق في جودة التصوير فاز به بسهولة جلاكسي S8.


مقاومة الماء

اصبح واقع الآن من ضمن معايير جودة الهاتف هو مقاومته للماء وبرغم ان مقاومة الماء والأتربة شيء حديث بالنسبة للآيفون الا انه اصل منذ وقت في هواتف جلاكسي، لذلك لا نتوقع فوز هواتف آيفون في هذه المنافسة، لكن شاهد الفيديو.


قوة التحمل

بالتأكيد أي شخص يملك هاتف يرغب ان يكون هذا الهاتف قوي في تحمل اي صدمة قد تحدث أثناء اليوم خاصة للأشخاص الذين يتنقلون بكثرة  أو يسافرون أو يتعرضون لأجواء شديدة، وهناك يأتي عامل جودة التصنيع ومن المعروف أن آبل تهتم ذلك كثيراً في هواتف آيفون، والان سامسونج بعد فضيحة جلاكسي نوت صبت كامل الإهتمام على الجودة لتستعيد ثقة المستخدم، لكن في اختبارات قوة التحمل هل يستطيع ان يصمد الآيفون 7 اما جلاكسي S8؟ قد تتعجب من النتيجة.


من الواضح أن آيفون 7 مازال صامد أمام المنافسة فهل توقعت هذا؟ وهل لديك النية للتخلي عن الآيفون في صالح جلاكسي S8 ولماذا؟

مقالات ذات صلة