ربما سمعت من قبل عن توقعات من الكثير من المتابعين والمحللين لشركة آبل أنه من المتوقع أن يتم إصدار آي-فون جديد ومميز هذا العام وسيكون اسمه آي-فون X ، والسبب في تغيير التقليد المتعارف عليه وهو إصدار آي-فون 7s هذا العام هو مرور عشر سنوات على صدور أول آي-فون وبالتأكيد هذا حدث يستحق أن تكسر آبل هذا التقليد وأن تقدم شيء جديد بهذه المناسبة، لكن ما هو المتوقع وهل فعلاً سوف يتم تجاهل إصدار آي-فون 7s هذا العام؟

آي-فون X

حدث إطلاق الآي-فون 2017

يظهر تيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل ليعلن عن الآي-فون 7s بنفس شكل وحجم الآيفون 7 لكن بتحديثات متوقعة مثل معالج أقوى وكاميرا أفضل ودعم مميزات iOS 11 الذي سوف يقدم مميزات رائعة وجديدة كالعادة ويدعمها بقوة جهاز آبل الجديد الآي-فون 7s.

لكن هناك شيء واحد أخير

الإعلان عن آي-فون X ، نعم جهاز جديد تماماً بتصميم مختلف و مواصفات مذهلة.

آي-فون X

الآي-فون X كما هو متوقع سيحمل شاشة من النوع OLED تغطي كامل مساحة الآي-فون وسوف تقوم آبل باعتماد هيكل مصنوع من الزجاج المقوى مع إطار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ.

من الصورة المسربة لمخطط شكل الآي-فون سوف تلاحظ أن هناك زر الطاقة ممدود على الجانب الأيمن من الجهاز، بكاميرا مزدوجة رأسية على ظهره، ولا يوجد زر الهوم او حساس البصمة مما يشير إلى أن مستشعر البصمات سوف يتم نقلها تحت شاشة الجهاز كما يشاع.

وقد تم عمل جهاز دمية يحاكي هذه المخططات لكي يتضح لك كيف سيصبح شكل الآي-فون X

وبالتأكيد الجهاز الجديد و الكاميرا المزدوجة سوف تدعم الواقع الأفتراضي بشدة، وقد يكون هناك تعاون مع فيسبوك لدعم تطبيقها الجديد Facebook Spaces في المستقبل.

لكن بالطبع هذا الجهاز آي-فون X لن يأتي بدون ثمن مرتفع وكما يشاع سوف يتخطى ثمنه ألف دولار، وبالتالي تضمن آبل أن يباع جهاز آي-فون 7s لمن لا يريد ان يدفع هذا الثمن الضخم ويكون الآي-فون X فقط فئة أكثر جديدة وأكثر تكلفة تنضم لفئة هواتف آي-فون.


بالطبع كل ما ذكر في هذا المقال من وحي الخيال، والتكهنات القائمة على التسريبات، لذلك لا داع أن ترفع سقف توقعاتك قد يكون الامر ابسط من هذا بكثير وقد يكون جهاز آي-فون X ما هو إلا آي-فون 8 وسوف يصدر العام المقبل وليس هذا العام.

بحكم خبرتك ومتابعة أخبار آبل ماذا تتوقع لحدث إطلاق الآي-فون الجديد؟ اخبرنا بتواقعاتك.

المصدر:

iclarified

مقالات ذات صلة