واحدة من المزايا المهمة التي يجهلها الكثير منا ولا يستخدمها برغم انها مفيدة جداً وتوفر الكثير من الوقت عند طلب هواتف الخدمات أو الطلبات هو استخدام ( الاتصال بالأرقام الفرعية تلقائيًا )، لا تضيع وقتك وتابع معنا شرح هذه الميزة المهمة

الاتصال بالأرقام الفرعية تلقائيًا

الاتصال بالأرقام الفرعية

الكثير منا يطلب ارقام هواتف لطلب طعام أو خدمة عملاء شركات الاتصالات أو آي هاتف آخر لطلب خدمة معينة، لكن بعد الاتصال تجد رسالة مسجلة تخبرك “اضغط رقم واحد للغة العربية” فتضغط رقم واحد، ثم “اضغط رقم واحد للطلبات ورقم اثنان لخدمة العملاء” فتضغط رقم واحد، وتستمر هذه الرسائل المزعجة في كل مرة تطلب رقم الهاتف هذا. لكن لماذا تزعج نفسك واجعل الآي-فون يقوم بهذه المهمة عنك.


اتصل برقم الهاتف الذي يزعجك عادة برسائل مسجلة، واعرف كل الاكواد الذي يجب أن تضغط عليها اثناء المكالة، وسجلها في ورقة، وحتى يكون الأمر عملي سوف نأخذ مثال مطعم بيتزا… شاهد هذا الفيديو


عندما تُدخل رقم هاتف في جهات الاتصال، اضغط على مفتاح العالي الذي تظهر عليه علامة زائد، والنجمة، ورمز الأرقام، ثم اضغط على انتظار او ايقاف مرة واحدة أو أكثر وأدخل الرقم الفرعي.


الفرق بين انتظار وإيقاف

ربما لاحظت أن هناك خيار انتظار وإيقاف، ما الفرق بينهم؟

الانتظار

ينتظر الآي-فون ثانيتين لكل علامة انتظار قبل الاتصال بالرقم الفرعي، ايضاً في بعض الأحيان يتطلب أن تضع علامتان انتظار لجعل الآي-فون ينتظر أكثر من ثانيتين. الامر راجع للخدمة التي تتصل بها ونظام عمل المجيب الآلي.

الإيقاف

يقوم الآي-فون بعمل زر فيه الأرقام الفرعية ولا يضعها تلقائياً وإنما يجب أن تضغط عليها انت للتنفيذ. وهذا الأمر يكون مهم في بعض المكالمات التي تكون فيه الرسائل متغيرة او لا يقبل الادخال الا بعد انتهاء رسالة معينة، ولكن بعدها من الممكن ان تضع مجموعة من الأرقام للتنفيذ تلقائياً.


ما رأيك في هذه الطريقة لتسهل الاتصال بهواتف الخدمات والطلبات، هل ستستخدمها؟ ولا تنس مشاركة المقال لتفيد اصدقائك.

مقالات ذات صلة