لماذا تشتري الآيباد؟ بالتأكيد لا تشتري الايباد لان شاشته اكبر فقط، وانما لان نظام التشغيل iOS على الآيباد يعطيك تجربة مختلفة، تجربة اكثر انتاجية ولذلك خصصت آبل بعض الخواص المهمة للآيباد مثل إمكانية تقسيم الشاشة و تشغيل تطبيقين في نفس الوقت، الآيباد جهاز مخصص للعمل والانتاج والابداع، لكن حتى الآن لا يقدم الكثير ومازال في الإمكان تحسين تجربة المستخدم، لذلك قام بعض المتخصصين في موقع MacStories بتخيل خواص جديدة يجب إضافتها للآيباد.

iOS 11

الآي-باد و iOS 11


في هذا الفيديو شاهدنا بعض المميزات اذا تم اضافتها الى الآيباد سوف تجعله واحد من أكثر الأجهزة المحمولة إنتاجية.

السحب والإفلات

السحب والإفلات بين التطبيقات تعد ميزة قوية خاصة إذا كان التوجه في تعميمها على كامل النظام، نقل النصوص والصور والعناصر بين التطبيقات سوف ينتج عنه تكامل بين التطبيقات ومع استخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت سوف يساهم السحب والإفلات في تحسين تجرب المستخدم بالتأكيد.

الرفوف

الميزة المقترحة التي تسمى الرفوف هي في الأصل مجرد مكان لحفظ أي شيء تود استعادته لاحقاً، وهي تمثل الحافظة (ClipBoard) لكن بشكل أكثر عصرية، دائماً كان النسخ واللصق واحد من أهم المميزات في أي نظام تشغيل، لكن مع الاستخدام العملي يرغب المستخدم في نسخ أكثر من عنصر والاختيار بينهم لاستخدام احد هذه العناصر لاحقاً.

تقسيم الشاشة

ميزة تقسيم الشاشة في iOS جيدة، لكن تحتاج الى العديد من الإضافات لتكون عملية أكثر مع تغير ضروري في طريقة اختيار التطبيقات عندما يرغب المستخدم في استخدام اكثر من تطبيق في نفس الوقت.

مدير ملفات

دائماً يطلب مستخدمي نظام iOS مدير ملفات، مكان نضع نحفظ فيه الملفات ونستخدمها مع كل التطبيقات، وعندما استجابت آبل وقامت بتقديم خدمة iCloud Drive لم تكن مميزاته كاملة فيجب ان يكون اقرب إلى تطبيق Finder على أجهزة الـ Mac مع دعم أكثر من التطبيقات لتحقيق اكبر استفادة.

تحسين واجهة المستخدم

بعض اللمسات الصغير قد تجعل نظام iOS 11 له شكل جديد ويكسر حالة الملل من التعود على الأنظمة السابقة وفي نفس الوقت يحسن من تجربة المستخدم.


ما رأيك في هذا التصور عن iOS 11 وهل لديك ميزات إضافية قد تجعل من الآيباد جهاز افضل؟

مقالات ذات صلة