لا يخفى علي الجميع ان من ضمن عيوب الآي-فون هو البطارية التي لا تستبدل الا في مركز صيانة آبل, حتي وان توفرت البطارية فالهاتف نفسه ليس سهل الفتح و البطارية ملحومة في مكونات الهاتف.

لذلك اقول دائماً حافظ علي بطارية هاتفك.. وقبل ان ابداء بالنصائح اسئل سؤال.. هل عمر بطارية الآي-فون اقل من الهواتف الأخري؟ و اسئل هذا السؤال لأني اسمع من الكثير ان بطارية الهاتف لا تدوم معهم اكثر من يوم و البعض يقول نصف يوم, فهل صحيح ان البطارية تستهلك بسرعة؟ ام هي عادات خاطئة في الاستهلاك؟ ام هذا هو الطبيعي لأي هاتف يحتوي علي امكنات متعددة؟

اولاً هذه هي احصائيات آبل بالنسبة لبطارية الهاتف ومقارنة بالهواتف الأخري.

طبعاً كما ترون تعتبر هذه الأحصائيات رائعة جداً التحدث لمدة ثمان ساعات شئ لم يكن متاح في اي هاتف من قبل, لكن هل هذا حقيقي؟
انا اعتقد انه حقيقي فالآيفون يعتبر الهاتف الوحيد الذي يغلق الشاشة حين و ضعه علي اذنك و بذلك يوفر كم هائل من الطاقة المستخدمة بدون فائدة, لكن لاحظ معي مدة تشغيل الأنترنت هي 6 ساعات فقط, و الفديو 7 ساعات فقط و هذا يدل علي ان البطارية تستهلك بشكل سريع اذا كانت الشاشة مفتوحة و كنت تتعامل مع الجهاز علي انه ليس فقط هاتف للتحدث, بل تلعب عليه و تستخدم الانتر نت و تشغل برامج و كل هذا يجعلك تنزل الي اقل مرتبة و هي 6 ساعات فقط ثم تنفذ البطارية.. اذاً ما الحل؟؟ .. فقط لا تشتكي :) و اذا اردت عمر اطول لبطارية هاتفك لا تلعب به لفترة طويلة واقراء النصائح التالية…

  1. اذا كنت تستخدم البريد الالكتروني في هاتفك تأكد ان اختيار Mail auto-check مغلق.
  2. اذا كنت تستخدم بريد Yahoo تأكد من ان اختيار Push Mail مغلق.
  3. لا تضيف اكثر من بريد واحد الي اعدادات البريد الألكتروني, ويمكنك استخدام خاصية Forward في بريدك لجعل جميع الرسائل تذهب الي بريد واحد.
  4. اغلق الواي فاي اذا كنت لا تحتاجه , وشغله فقط عند الحاجة.
  5. اغلق البلوتوث اذا كنت لا تحتاجه , وشغله فقط عند الحاجة.
  6. قلل من سطوع الشاشة و يمكنك التحكم في سطوع الشاشة من Settings > Brightness
  7. لا تستخدم خاصية EQ في اعدادات الآي-بود و يمكنك غلقها من Settings > iPod > EQ
  8. لا تشغل برامج تعمل في الخلفية فبارامج مثل Dock و iPray و برامج اخري كثيرة تستهلك البطارية بشكل سريع جداً.
  9. لا تشحن البطارية الا بعد ان ينفذ الشحن تماماً ( راجع التعليقات)

{democracy:3}

مقالات ذات صلة