كلنا نعلم ان غداً هو يوم مؤتمر المطورين في جميع انحاء العالم 2008 الذي تقيمه آبل وسيكون ان شاء الله الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت ولاية كالفورنيا (الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة), لكن ماذا ننتظر نحن كمستخدمين من هذا المؤتمر؟

ننتظر النسخة الجديدة من الفيرم وير وهي النسخة 2.0, والتي تحدثنا عنها من قبل وقلنا انها سوف تغير مسار هذا الهاتف وانها انطلاقة جديدة للآي-فون ستجعل الهاتف يناسب جميع الأذواق من اصحاب الأعمال حتي محبين الألعاب والتطبيقات وغيرها, هذا غير ان هذه النسخة الجديدة سوف تقوم بأصلاح كثير من عيوب النسخ القديمة وتضيف امكانات جديدة اهمها هو برنامج App Store والذي سوف يتيح للمستخدمين تنزيل برامج علي الهاتف قامت بتصميمها كبري شركات صناعة البرمجيات. ايضاً ربما يكون هناك مفاجاءات لنا بجعل هذا الإصدار يدعم الفلاش او ارسال الملفات عن طريق البلوتوث او خاصية القص واللصق للنصوص, وربما ارسال رسائل الوسائط المتعددة ال MMS.

ننتظر ايضاً هاتف جديد وقد تحدثنا من قبل عن الشائعات التي تدور حول هذا الهاتف الجديد وان الامر اصبح واقع اكثر من انه اشاعات فالجميع مترقبون ويعلمون ان هناك هاتف جديد غداً يدعم خاصية ال 3G ويدعم ايضاً ال GPS وربما ايضاً اقل في السمك ومتاح بعدة الألوان وربما يدعم تصوير الفيديو وكاميرا خمسة ميجا وغيرها من المميزات التي نترقبها في هواتف آي-فون الجيل الثاني, فأن كان الجيل الأول بهذه الدقة في الصنع وهذه المميزات الرائعة فأنا اعتقد ان الجيل الثاني سيكون ثورة في عالم الهواتف المحمولة.

ننتظر ايضاً حزمة ادوات البرمجة للآي-فون بنسختها النهائية والتي سوف تساعد المبرمجين علي عمل برامج وطرحها لكل مستخدمين الهاتف اما بثمن او بشكل مجاني, وهذا من شأنه ان يثري تطبيقات الهاتف لتكون بالمئات وايضاً سيكون هناك تنوع كبير من تطبيقات الهاتف من برامج معدة لرجال الاعمال الي تطبيقات للأطفال والنساء.

ننتظر ايضاً مفاجاءات من آبل ربما نسخة جديدة من نظام التشيغيل ماك أو أس او جهاز جديد محمول من نوعية Tablet PC او ربما اشياء لم نكن لنتوقعها.

هذا هو المثير حول آبل انت تعلم انها سوف تفاجئك وتترقب هذه المفاجاءة بكل شوق.

انتظرنا غداً سوف ننقل لك الحدث ان شاء الله.

مقالات ذات صلة