في احد التعليقات وتحديداً في مقال (كل الحب من آي-فون إسلام لكم) تحدث بعض الأخوة عن برامج ال GPS وكما هو العادة في هذا الموقع والحمد لله يهب الجميع للمساعدة والمناقشة فأقترح اخ (i Sosa) برنامج اسمه PowerSearch الحقيقة لم اكن قد سمعت بهذا البرنامج من قبل فمتجر البرامج مليئ بالبرامج. وذكر اخي التالي

هناك برنامج على AppStore مجانى يسمى PowerSearch يستخدم الGPS لتحديد المكان ثم بعد ذلك يمكنك الإختيار البحث عن أشياء عديدة منها أجهزة ATM و الصيدليات و المستشفيات و غيرها و يوضح مكانها على الخريطة و الطريق الموصل إليها …البرنامج يدعم 70 دوله و قد إختبرته فى السعوديه و يعمل جيدا.

ظننت في البداية انه كمعظم البرامج يستخدم خرائط جوجل العقيمة في معظم بلاد الشرق الأوسط والتي تجعلك تتمني ان تعيش في أمريكا لتستمتع بالدقة الموجودة في خرائط أمريكا حتي انه في بعض الشوارع يمكنك رؤية الشارع حقيقة وكأنك تمشي فيه, وظننت ايضاً انه حتي لو كان يدعم السعودية فمن المستحيل ان يدعم مصر. فمصر نفسها لا تملك خرائط لشوارعها :) ولا تدعم تقنية ال GPS.

وبرغم تأكدي من انه سيكون سيئ مثل البرامج الأخرى او علي الأقل بالنسبة لي لكن قلت يجب تنزيله وتجربته حتي ولو لم يكن مفيد فالمعرفة لا تضر وايضاً هو مجاني فلن اخسر كثيراً. وبالفعل ثبت البرنامج وفوجئت بالنتائج.

 

البرنامج يحدد مكتنك بدقة وهذا شيئ طبيعي بالنسبة لتقنية الهاتف نفسه, انما يذكر اسم الشارع الذي اسكن فيه, هذا لم يكن طبيعي ابداً فجوجل لا يعرف اسم المنطقة كلها التي اسكن فيها ويكاد لا يذكر اسم المحافظة.

قلت في نفسي عظيم اسماء الشوارع موجودة لأن الشركة لا تعتمد علي خرائط جوجل لكن بالطبع لا يمكن ان تكون هناك اسماء للخدمات كما ذكر اخونا, فجربت البحث عن صيدلية وجربت البحث عن محطة بنزبن. وحين رأيت النتائج صدمت. :|

تم تغير أسم البرنامج الي Locate ويمكن تنزيله من متجر البرامج

 

مقالات ذات صلة