تخيل ان لص سرق هاتفك, أو انك تركت الهاتف علي طاولة في احد المطاعم وقرر احدهم الإحتفاظ به, او حتي نسيت الهاتف في مكان ما والمشكله انه في وضع الصامت فلا تستطيع ان تطلبه لتعرف مكانه.

خدمة جديدة من آبل للمشتركين في MobileMe والفيرموير 3.0 هذه الخدمة تتيح لك العثور علي هاتفك في آي مكان بدقة كبيرة وأظهارمكانه علي خرائط جووجل وليس ذلك فقط بل انك تستطيع أرسال رسالة لمن اخذ هاتفك ربما تعرض عليه مكافئة اذا رد الهاتف وان لم تنجح كل هذه المحاولات لرد هاتفك فيمكنك ببساطة مسح كل المعلومات علي الهاتف وانت بعيد عنه.

هل هذا معقول؟  نعم هذا كله حقيقى وتم تجربة ذلك بأنفسنا. اولأ يجب ان تكون مشترك في خدمة MobileMe وهذه الخدمة تتيح لك مزايا عديدة مثل أستقبال البريد ببروتكولات ال Push وهذا يعني انه حين يصلك بريد اليكتروني يتم اخبارك علي الفور بدون الحاجة الي فحص بريدك بنفسك ايضاً يمكنك عمل تزامن مع المتصلين وحين تغير آي معلومة في جهات الأتصال يتم تغيرها بجميع الإجهزة المرتبطة بحساب MobileMe وغيرها من المزيا التي لا يتسع لها المقال ويمكنك معرفة المزيد من هنا وتجربة الخدمة ايضاً لمدة 60 يوم. للأسف خدمة MobileMe تكلف 99$ سنوياً وهذا مبلغ كبير مقابل هذه الخدمات خاصة ان هناك بدائل مجانية. لكن ربما بعد خدمة "العثور علي ال iPhone" يكون المبرر اقوي للأشتراك في هذه الخدمة.

تقوم بأعداد حسابك ال MobileMe في هاتفك مثل آي بريد اخر ولكن هناك إعداد "العثور علي ال iPhone" تأكد من تفعيله

الأن في آي وقت تريد العثور علي هاتفك افتح موقع ME.COM واذهب الي Find My iPhone 

بعد وقت سوف يتم العثور علي مكان هاتفك بالتحديد وسوف تكون الدقة أكبر ان كان هاتفك في مكان غير مغلق.

ايضاً يمكنك ارسال رسالة الي هاتفك, وسوف تعرض فوراً علي شاشة الهاتف.

والأفضل من ذلك يمكنك تفعيل صوت تنبيه لمدة دقيقتان وسوف يعمل حتي ولو كان هاتفك في وضع الصامت.

اليس هذا رائع.. هذا فيديو يشرح أكثر مميزات هذه الخدمة الجديدة.

مقالات ذات صلة