أعرف مستخدمين للأي-فون مازالوا يستخدمون الفيرموير 1.1.4 علي الأي-فون 2G واذا سأئلتهم لماذا هذا التأخر وهناك الفيرموير 3.0 أو علي الأقل 2.2.1, يقولون لك لا نريد ان نخسر صوت الأذان (True Story). سبحان الله, لا أستطيع ان الومهم فأنا لم اجرب العيش في بلاد  لا يؤذن فيها المؤذن خمس مرات يومياً, ربما فعلاً يشتاقون لصوت الأذان ويخافون ان تضيع منهم الصلاة في وقتها.

بعد الفيرموير 2.0 وتغير معظم دوال البرمجة أصبح من العسير جعل البرامج تعمل في الخلفية ومن ثم يؤذن برنامج الصلاة بدون تشغيله لذلك انتظرنا الحل من آبل الذي وعدت به وهو خاصية الإشعارات (Push Notification) التي تكلمنا عنها من قبل والتي بداء عملها منذ صدور الفيرموير 3.0 ولكن للأسف خاصية الإشعارات تواجه بعض المشاكل. وبرغم ذلك اخذت شركة سبل الهداية المبادرة وقامت بتحديث برنامجها الشهير آي براي (iPray Pro) ليستخدم خاصية الإشعارات ويؤذن في وقت الأذان حتي وان كان البرنامج مغلق.

جزاك الله خير عنا يا سبل الهداية متميزة دائماً, ماذا نقول وانت مبرمجة iQuran فهذا البرنامج يكفي لكي يجعلنا نقدرك والأن برنامج iPray Pro جاء ليفرح كل مسلم يريد ان ينبه للأذان في وقته وبدون برامج تعمل في الخلفية تستهلك من ذاكرة الهاتف وموارده وبطاريته, ونأمل من آبل ان تقوم بحل جميع مشاكل خدمة الإشعارات حتي تكتمل فرحتنا.

برنامج iPray Pro لم يأتي فقط بالتبيه بالأذان والبرنامج مغلق بأستخدام خدمة الإشعارات وانما أتي ليستخدم كل التقنيات الجديدة…
* الأن يمكنك ارسال أوقات الصلاة عن طريق البريد الإلكتروني لشهر كامل او لليوم.
* أشكال جديدة للبرنامج.
* أستخدام البوصلة في هواتف ال 3GS لتحديد مكان القبلة.
* تحسين خاصية تحديد القبلة مع خدمة ال GPS
* تحسينات كثيرة اخرى مثل سرعة البرنامج و دقته وأستقراره وتصحيح الأخطاء السابقة وغيرها

برنامج iPray Pro غير مجاني وثمنه 3.99$, وطبعاً هناك من سيستخدم الكراك, لكن اقول له مهلاً… البرنامج يدعم خاصية الإشعارات وهذا يعني ان هناك تكلفة شهرية علي الشركة وهي تكلفة الخادم الذي يرسل لك الإشعارات. فأن استخدمت الكراك سوف تضر الشركة كثيراً وسوف تضرنا نحن كمستخدمين ننتظر من الشركة برامج أفضل وتطويرات. أرجوك حتي وان استخدمت الكراك في برامج اخرى علي الأقل لا تضر من هم اخوانك ويدينون بنفس دينك ويتكلمون نفس لغتك.

ملاحظة: نحن لا نتربح من احد وانما ندافع عن اخوة لنا بعد ان انتشر وباء اسمه كراك البرامج العربية والإسلامية, واعذرونا ان اكثرنا الكلام في ذلك فمازالت المنتديات العربية مليئة بالبرامج الأسلامية الغير شريعية. نسأل الله لنا وللجميع الهداية.

نشكر سبل الهداية علي ارسال نسخ مجانية  من البرنامج وبالطبع قراء ومتابعين موقع آي-فون إسلام اولى بها. >>

1– اول ثلاث تعليقات علي هذا الموضوع

2– أثنان من المشتركين في الموقع سوف يتم مراسلتهم علي البريد المسجل

3– أثنان من المشتركين في قناة آي-فون إسلام علي يوتيوب سوف يتم مراسلتهم عن طريق  يوتيوب

أذا لم تكن مشترك في الموقع يمكنك الأشتراك هنا ليصلك بريد فور كتابة اي موضوع جديد,

اذا لم تكن مشترك في  قناة آي-فون إسلام علي يوتيوب أشترك هنا حتي يصلك بريد فور رفع آي فيديو جديد.

 

مقالات ذات صلة