تحدثنا مراراً عن مميزات الأي-فون وكم هو هاتف رائع وبرغم من ذلك تنقصه مميزات أساسية موجودة حتي في أقدم الهواتف واقلها تكلفة, وكان من المميزات المفقودة ميزة إستلام التقارير للرسائل النصية (SMS Delivery Report) وقد حل هذه المشكلة احد المبرمجين وطرح برنامج مجاني لذلك.

اليوم نتحدث عن ميزة اخرى مفقودة وهي ميزة تبادل الملفات عن طريق تقنية البلوتوث, أعلم ان الكثير منا سوف يبكي لأن ذلك اشد ما يفتقده في هاتف الأيفون وحتي بعد ان وجد حل لذلك سابقاً عن طريق برنامج iBluetooth في سيديا الا وانه بعد الترقية للفيرموير 3 اصبح هذا البرنامج غير متوافق وبه عيوب كثيرة. نحن لا نطلب من آبل تبادل البرامج كل ما نطلبه هو تبادل ملفات الصور وأسماء المتصلون مع الهواتف الاخرى علي الأقل. لكن كل ما فعلته آبل هو انها اتاحت للمبرمجين بداء من الفيرموير 3 إستخدام تقنية البلوتوث لعمل برامج تبادل ملفات وتبادل المعلومات عن طريق تقنية البلوتوث لكن بين هواتف الأيفون وإجهزة الأيبود تاتش وبعضها البعض فقط. وبالفعل استغل بعض المبرمجون هذه الدوال وقاموا بعمل برامج تبادل الملفات عن طريق تقنية البلوتوث.. وأشهر هذه البرامج برنامج + Mover  ولكنه غير مجاني (1.99$) ,واليوم سنستعرض برنامج أخر (Bluetooth Photo Share) وهو برنامج مجاني لتبادل الصور عن طريق تقنية البلوتوث.

من فضلك لا تتحمس كثيراً فالبرنامج يجعلك فقط تتبادل الصور مع من يملكون نفس البرنامج وبالطبع يجب ان تكون إجهزتهم أيفون 3G أو 3GS أو أيبود تاتش الجيل الثاني. (لا حظ لأصحاب هواتف ال 2G)
ايضاً البرنامج لا يعمل بكفائة عالية ومازال يحتاج الي كثير من التعديلات فأحياناً لا تتم عملية النقل بنجاح او لا يتم إكتشاف الجهاز الأخر.

علي آي حال البرنامج مجاني فأذا استطعت ان تصادق فقط من يملكون آي-فون و تجبرهم علي تثبيت البرنامج علي هواتفهم ففي هذه الحالة سيكون البرنامج مفيد لك جداً في تبادل الصور, اما ان كان اصدقائك يملكون هواتف نوكيا وغيرها فيمكنك ان تقول لهم كما نقول نحن هاتف الأي-فون عنده عزة نفس ولا يستقبل ملفات من هواتف أخرى. :)

 

البرنامج متوفر فى متجر البرامج مجاناً

App Store

مقالات ذات صلة