ربما يعلم معظمنا عناد آبل وإصرارها دائماً علي إثبات وجهة نظرها في بعض التقنيات وحتي ان بُرهِن علي خطائها لا تتراجع آبل أبداً. وقد قامت آبل بالفعل بتغير اللعبة كثيراً لأنها ليست شركة ضعيفة ولن تهزم بسهولة. من يتذكر تقنية الفاير واير آبل دعمتها وقالت انك تحتاجها, وآبل حذفتها وقالت انك لم تعد بحاجة اليها, آبل حذفت الأزارا من الهواتف وقالت زر واحد يكفي, آبل قالت ان تعدد المهام يقلل من عمر البطارية وانت لا تحتاجه, بأختصار آبل تعرفه مصلحتك أكثر منك, تعرف ما تحتاجه في يومك وكيف يجب ان تعيش حياتك التقنية, آبل تعرف انك لا تحتاج الي تقنية فلاش من أدوب ولذلك يجب ان تطيع فشركة أدوب معروفة بكسلها ولا يوجد عندها القدرة لتطوير تقنية الفلاش بشكل مناسب. والأن انت كمستخدم ليس وحدك من يجب ان يطيع بل أيضاً الشركات الكبري وكل من يريد ان يكون حليف لأبل… والناتج هو موقع من آبل فيه أشهر المواقع تعلن عن إستعدادها للعمل بكفائة علي متصفح الآي-باد الذي لا يدعم الفلاش, جميع هذه المواقع غيرت من شكلها ليكون هناك نسخة مستعدة للعمل علي الآي-باد.. فقريباً وكما هو متوقع سوف يكتسح الآي-باد عالم الانترنت ليكون معظم تصفح البشر للأنترنت منه.

وها هي شركة أدوب تبكي علي صفحات الأنترنت منذ اعلنت آبل الحرب وتنشر إحصائيات ان 95% من مواقع الانترنت تعمل بتقنية الفلاش وان الفلاش سريع ولا يؤذي الإجهزة وتنشر صور توضح كيف سيكون التصفح علي الأيباد بدون فلاش… وأن… وأن

لكن كل هذا النحيب من أدوب لن يغير من قرار آبل.. أبكي يا أدوب ووداعاً يا فلاش, فعاجلاً ام اجلاً سوف تقضي عليك آبل. اليس كذلك؟

مقالات ذات صلة