انتشر في بعض مواقع الأخبار العربية إشاعة أن الآي-باد (“ربما” يدعم التعرف على الكتابة اليدوية باللغة العربية) وللأسف لم يتصل بنا أحد ليسألنا عن صحة هذه الإشاعة, ربما لأستعجالهم لكتابة كلمة "حصري" و "عاجل" و … لكن ما فائدة الكلمات والعناوين الضخمة اذا كان الخبر خطأ وتم نشره بدون إستشارة اهل الخبرة في هذا المجال.

 كما يعلم الجميع الأن يوجد جيلبريك للآي-باد عن طريق برنامج Spirit وهذا الجيلبريك فتح الطريق امام "المهووسين" لتفقد ملفات الجهاز الداخلية ومعرفة أسراره, وهذا حدث في العالم كله وبالفعل أكتشف البعض إمكانية تشغيل التعرف الصوتي في الآيباد وغيرها من المزايا.

وعليه قام صديقنا "أحمد" بالعبث في ملفات الجهاز وأكتشاف وجود كلمة (UI-HWR) في ملف لوحة المفاتيح العربية وخمن "أحمد" ان هذه الكلمة تدل علي ان الآي-باد سوف يدعم التعرف على الكتابة اليدوية باللغة العربية.

والحقيقة هذا الكلام خطأ 100%, فهذا الملف به تعريبات الكلمات الخاصة بلوحة المفاتيح العربية وهذا التعريف (UI-HWR) موجود ليس فقط منذ فيرموير 3.0 بل منذ فيرموير 2.0 اي من سنين طوال وهو يمثل فقط تعريب الكلمة مثل تعريب كلمة "أذهب" (UI-GO) وغيرها.
هذه الأشاعة ليست صحيحة ابداً وليس هذا هو المكان الذي يوجد فيه التعريف الدال علي أحتمالية ذلك. وقد راجعنا أحتمالية دعم التعرف على الكتابة اليدوية باللغة العربية ووجدنا انه لا أثر لذلك.

ونخبر المستخدم العربي للآي-فون والآي-بود تاتش والأن الآي-باد بعد هذه الأعوام الطويلة ومنذ قمنا بتثبيت أول تحديث لفيرموير مع بعضنا نطرح عليك هذا السؤال المهم…

أذا كان هناك من سيعرب الآي-باد من تظنه سيكون؟

:) لم أسمع من تظنه سيكون؟
حسناً انا اخبركم من سيكون…… ستكون آبل.

مقالات ذات صلة