ماهو مؤتمر أبل العالمي للمطورين WWDC ؟

Apple Worldwide Developers Conference هو حدث سنوي تقيمه أبل في كاليفورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية لعرض جديدها من منتجات تقنية وبرامج للمطورين الذين يحضرون المؤتمر ودرجت العادة أن تقدم أبل في كل سنة منتج جديد أو أكثر متميز تقدمه إلى الجمهور والمطورين ووسائل الإعلام وفي الغالب بواسطة رئيسها ستيف جوبز بما يمثله من كاريزما واهتمام من قبل المتابعين ووسائل الإعلام.

ماهي أبرز محتويات المؤتمر؟

المؤتمر يتضمن كلمات رئيسية وكذلك ورش للمطورين وحلقات تبادل خبرات ومعرفة وهو يلقى اهتماما سنة بعد سنة من قبل الجميع نظرا للتقنيات المتطورة التي طرحها أبل والتي شكلت منعطفا ملحوظا في عام 2007 بطرح الآي فون لاول مرة كصنف وجهاز جديد تقدمه أبل للعالم ولنفسها.

كما يتضمن المؤتمر بعض الأحداث الخاصة المرافقة كجوائز أبل في التصميم والتي تمنح للتطبيقات الفائزة في مجال الآي فون والآي باد وكذلك جلسات خاصة مع الخبراء والحديث إليهم وأيضا مع بعض الوسائل الإعلامية والهيئات الحكومية.

من يحضر المؤتمر؟

المؤتمر مخصص لمطوري أبل ممن يحمل تذكرة الدخول (التي نفدت مبيعاتها قبل فترة طويلة وفي أول ثمانية أيام فقط على طرحها) ولا يسمح المؤتمر بدخول الزوار وسيقدر عدد الحضور هذا العام بأكثر من خمسة آلاف شخص، حيث ظهر هذا العدد لاول مرة عام 2007 وهو عام الإعلان عن الآي فون الأول. وفي السابق كان يحضر المؤتمر مابين 2000 إلى 4200 شخص.

علما بأن الحضور يقومون بالتوقيع على اتفاقية عدم افصاح NDA والتي لا تشمل الكلمات الرئيسية التي تبث مباشرة عبر الإنترنت بواسطة أبل. أما التصوير الفوتوجرافي والمرئي فغير مسموح به في الجلسات والورش إلا بإذن خطي مسبق

علما بأن تذكرة حضور المؤتمر ارتفع سعرها من 1295 دولار أمريكي في عام 2009 إلى 1599 دولار أمريكي في 2010

ماهي الكلمة الرئيسية Keynote ؟

وهي الظهور أو الإعلان الذي درج فيه أن يظهر ستيف جوبز ويعلن عن أبرز جديد أبل فيه حتى اصبحت يطلق عليها Stevenote والتي بدأ بها منذ عام 1998 ودرج عليها إلى الآن. وفي هذا الحديث سيلقي ستيف جوبز كلمته الرئيسية في يوم الإثنين القادم السابع من يونيو الساعة العاشرة صباحا.

مقالات ذات صلة