اخيراً برنامج المسانجر او Windows Live Messenger رسمياً علي الأي-فون من شركة مايكروسوفت. ليس لأننا نملك آي-فون أو أيبود تاتش هذا يعني اننا نستخدم أجهزة ماك فالماسنجر بالنسبة لمعظنا يعد أداة التخاطب الأولي بيننا وبين الأصدقاء والأقارب ولذلك صدور نسخة رسمية من ماسنجر تعني لنا الكثير. الأن يمكن ان (تسولف) مع الأصدقاء من الأي-فون أو الأيبود تاتش وحتي لو كان البرنامج مغلق سوف تصلك الرسالة عن طريق خدمة البوش.

الميزة الرائعة في برنامج المسانجر الرسمي من مايكرسوفت والتي تجعله مميز عن باقي البرامج التي تؤدي نفس الغرض في متجر البرامج هو انك حين تقوم بتشغيله لا يخرج من نسخة الويندوز بعكس البرامج الأخرى اذا قمت بتشغيلها تظهر لك راسلة من نسخة ويندوز تخبرك انك قمت بالتسجيل من جهاز اخر ومع هذه الميزة الرائعة يكون المسانجر مفتوح في جهتيين في نفس الوقت علي حاسبك وعلي الأي-فون وبذلك تستخدم المسانجر بحرية علي هاتفك او علي الحاسب في نفس الوقت.

البرنامج يعمل علي الأي-فون والأيبود تاتش, للأسف لا يوجد نسخة خاصة بالأيباد لذلك لن تستفاد من حجم شاشة الأيباد لكن بالطبع يمكنه العمل لأن الأيباد يقوم بتشغيل برامج الأي-فون.

حين يبداء البرنامج يسألك اذا كنت تريد استخدام خاصية البوش وأكيد يجب ان تضغط موافق حتي يمكنك إستلام الرسائل والبرنامج مغلق, ثم تقوم بأدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بخدمة ماسنجر.

البرنامج رائع في التحدث وسهل الإستخدام ويمكنك ارسال صور, واستخدام ال Smiles, حتي انه يمكنك أرسال Nudge

يدعم العربية بشكل جيد جداً ولكن لا يوجد محاذاة جهة اليمين والواجهة غير معربة. البرنامج به مميزات جيدة كنسخة أولي ولا يقتصر فقط علي الدردشة وانما به كل مميزات مجتمع الماسنجر و يمكنك من الإطلاع علي بريد الهوت مايل الخاص بك.

للأسف مازال ينقصة الكثير فمثلاً لا يمكنك اخفاء المستخدمين الغيرموجودون من القائمة, لا يمكن ارسال صوت او فيديو, لا يمكن حجب او الغاء الحجب لصديق, ايضاً البرنامج غير ثابت وقد ينهار. السيئ جداً في البرنامج انه لا يدعم ال MultiTasking في ال iOS 4

لكن رغم كل ذلك هناك ميزة رائعة لا يمكن مقاومتها في هذا البرنامج , أنه مجاني :) , لكن ف يالوقت الحالي لا يمكن تنزيله الا من متجر أمريكا فأذا اردت تجربة تثبيت البرنامج علي جهازك تأكد انك تملك حساب في أيتونز دولة أمريكا وقم بتنزيل البرنامج.

 

نزل البرنامج مجاناً من متجر البرامج

مقالات ذات صلة