هل رغبت يوما ما بأن يمسك طفلك الصغير بالآي فون بدونالقلق من كسره حتى يتعلم منه ويمارس حياته التقنية مبكرا ويستفيد من الكثير من التطبيقات المخصصة لمثل سنه ومن اجل تعليمه وتطويره وقد استعرضنا سابقا احدها وهو تطبيق "حسابي" المميز؟ 

هل تمنيت يوما بان تستفيد من تجربة الاستخدام المميزة والسهلة والتي تقدمها آبل بكل قوة في الاي فون وبقية اجهزتها بحيث يتعلم طفلك ابجديات التقنية لكن خشيت على جهازك الثمين جدا من السقوط او الكسر والخراب وهو امر متوقع جدا من الاطفال في هذا السن.

حسنا لا تقلق الحل سهل وقادم وبكل ابداع من خلال هذا الغطاء الواقي الذي يحول الآي فون الى مايشبه لعبة وفي نفس الوقت سماعة مكبرة للصوت بحيث يمثل أمان تام للجهاز حين يكون بين يدي الأطفال كما نرى في الصورة التالية:

 

الفكرة الابداعية التي خرجت بها شركة Griffin Technology المتخصصة في اكسسوارات آبل والمنتجة لهذا الغطاء المسمى "ووجي" Woogie لا تكمن فقط في حماية الجهاز من أذى الأطفال او السقوط والكسر ولكن ايضا في تحويله الى جهاز جاذب لهم بهذا الشكل الجميل والملمس الناعم المشابه لبقية الألعاب التي يقعون عليها في مثل هذا السن مما سيدفع طفلك الى الاستغناء عن التلفزيون وملهيات كثيرة والاكتفاء بالآي فون نسبيا بكم هائل من التطبيقات المناسبة له والألعاب الأخرى الجميلة والفيديو والقصص المصورة والرسم التفاعلي.

النقطة الأخرى والتي لن تتوافر في اجهزة اخرى غير الآي فون والآي باد ان واجهة الاستخدام السهلة وقابليته الممتازة هنا ستغري الطفل في التعلم بشكل اسرع وفي جذبه للاستخدام وعدم معاناته مثل مايفعل مع يا جهاز او نظام تشغيل آخر وهي نقطة استغلتها واكملتها هذه الشركة في تقديم اكسسوار يكمل قابلية الاستخدام للأطفال لدى آبل هذه المرة ماديا او بالهارد وير بعد ان اتقنتها آبل معنويا  او بالسوفت وير.

الجهاز يحتوي على سماعات داخلية مزودة ببطاريات يمكن من خلالها ايصال الصوت من داخل هذا الغطاء الخارجي.

من المميزات الأخرى التي سردتها الشركة المنتجة لهذا الغطاء:

  • صديق للآطفال من ناحية اللعب به والعناق :) ومشاهدة الفيديو والاستماع للصوت وبنفس الوقت يؤمن حماية للآي فون.
  • نفس الشركة لها تطبيق اطفال تفاعلي مجاني به ثلاثة كتب رقمية عن "شارع السمسم" لكنه باللغة الانجليزية. حيث يمثل توافقا جميلا معها ومع بقية تطبيقات الاطفال الاخرى.
  • متوافق مع جميع انواع الاي فون والآي بود تتش.
  • مفضل للأطفال من سنة الثالثة فما فوق.

ولنعاين هذا الغطاء بشكل افضل دعونا نشاهد هذا الفيديو حول استخدامه:

الآن تستطيع وبكل حنان عندما يسألك طفلك، أبي هل استطيع أن ألعب بالآي فون، تستطيع ان تجيبه: نعم بكل تاكيد :)

اذا كان لديك طفل فهل انت على استعداد لتمكينه من اسختدام الآي فون وتعليمه عبره؟  ارسل على بريد الموقع صورة طفلك وهو يلعب على الآي فون  سوف نقوم بنشر مقال  فيه هذه الصور، لا تنسى ان ترفق اسمه واسم البرنامج الذي يفضله.