يتصل بنا الكثيرون طلبا للدعم الفني لأجهزتهم من آي فون وآي بود وآي باد وغير ذلك ظنا منهم أن آي-فون إسلام يمثل آبل او له علاقة مباشرة او غير مباشرة مع آبل او له مصلحة او ظناً اننا نبيع منتجات آبل.

علما بأننا نوضح دوما في نهاية صفحات الموقع أن آي-فون إسلام لا ينتمي ولا يمثل شركة آبل. اي-فون و آبل واسم اي منتج آخر، واسماء الخدمات أو الشعارات المشار اليها هنا هي علامات تجارية او علامات تجارية مسجلة للابل كمبيوتر.”

دور أي-فون إسلام هو فقط التوعية ونشر العلم وجعلك تستفيد من جهازك لأقصى حد ولذلك وجدنا انه من واجبنا تعريفك كيف تطلب الدعم الفني من آبل؟ ببساطة توجه الى موقع شركة آبل، حيث قامت بتخصيص صفحة مميزة للدعم الفني على هذا الرابط تتيح لك ومن خلال ارشادات منظمة ان تختار المنتج الذي له علاقة بالمشكلة التي تواجهها سواء كان يتعلق بالماك وبرامجه او الآي فون آو الآي بود او الآي باد، او حتى الآي تيونز ومنتجات اخرى.

ثم ومن خلال خطوة تالية تقوم بتحديد المنتج الفرعي لهذا المنتج الرئيسي (كالآي بود نانو مثلا ان اخترت الآي بود بداية) او تقوم بتحديد تصنيف المشكلة ان لم يكن هنالك منتج فرعي (كالجهاز ومحلقاته مثلا، او الاتصال والبريد الالكتروني او اي قضايا تتعلق بالاي تيونز ومتجره على الآي فون ان اخترته في البداية).

ستلاحظ ان بعض خيارات تصنيفات المشكلة ستتطلب منك ان تدخل الرقم التسلسلي او السيريال نمبر لجهازك سواءا كان آي فون آو اى باد آو اي بود. ويمكنك بسهولة الحصول على هذا الرقم التسلسلي من خلال جهازك: الإعدادات -> عام -> حول. لتجد في احد البنود خانة بعنوان الرقم التسلسلي.

الخطوة الرئيسية الثانية في طلب الدعم الفني هي شرح المشكلة، وانت الى لست بحاجة الى كتابة اي شيء، فقط اختر احد الخيارات الخاصة من التي تتعلق بمشكلتك حيث ستظهر لك ملخصات لبعض المقالات والحلول المتعلقة بتلك المشكلة مع روابطها.

آو يمكنك البحث بطريقة تفاعلية لايجاد مايتعلق بمشكلتك حيث ستقودك روابط متنوعة الى مصادر عديدة على موقع آبل.

يمكنك بعد ذلك اخبار الموقع بان مشكلتك حلت فعلا او لم تحل للمتابعة الى الخطوة الأخيرة وهي كتابة وشرح المشكلة لآبل مع بعض التفاصيل (مثل نسخة نظام التشغيل ونسخة الآي تيونز الخ) وارسالها عبر النموذج البريدي ومن ثم تلقي الرد 48 ساعة.

اذن ومن خلال هذه الخدمة المميزة والمسماة Express Lane تسعى آبل لتواصل أفضل مع عملائها وزبائنها وتقديم الحلول لمشاكلهم. لأسف لا تدعم الخدمة اللغة العربية لكن بواسطة مواقع الترجمة قد تستطيع التواصل باللغة الإنجليزية.

مقالات ذات صلة