نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق WebMD Mobile:

برنامج WebMD Mobile هو نسخة الجوال للموقع الشهير WebMD، موقع رائع جداً معني بكل ما يخص الصحة والمعلومات الطبية. من المميزات الرائعة في هذا البرنامج انه يقوم بعمل تشخيص مبدأي للمرض الذي تعاني منه فقط قم بالإشارة الى الجزء الذي به الام في جسمك وسوف يسألك البرنامج عدة اسئلة ليصل بك في النهاية الى تشخيص محتمل لمرضك، طبعاً لا غنى عن زيارة الطبيب والاخذ بالأسباب الا ان البرنامج يعطيك فكرة عن ما قد تعاني منه. ايضاً يقدم البرنامج أساسيات الإسعافات الأولية فهو دليل مفيد لحالات الطوارئ الطبية من لسعات الحشرات او لكسور في العظام، نصائح مفيدة قد تحتاجها في اوقات الطوارئ حتى من دون الاتصال بالإنترنت. ما يعيب البرنامج انه يعمل باللغة الإنجليزية فقط.

السعر: مجاني
الحجم: 11.8 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


2- تطبيق PDF Reader Lite:

برنامج جميل لقراءة ملفات ال PDF ومع التحديث الاخير تم اطلاق خاصية البحث والتي كانت مغلقة على النسخ المدفوعة فقط، لكن للأسف لايدعم العربية في خاصية البحث وللتغلب على هذه المشكلة اكتب الكلمة المطلوبة في مربع البحث بالمقلوب فمثلا اردت البحث عن "بريد" تكتب "ديرب" بشرط ان يكون ملف ال PDF متوافق مع ISO 19005-1 (حل مشكلة البحث اجتهاد شخصي) ومن خصائصه الجيده انه يقبل تحميل ملفات يتجاوز حجمها 50 ميجابايت إلا ان حجم كهذا يؤخر عملية البحث.

السعر: مجاني
الحجم: 10.2 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


3- لعبة Jet Car Stunts Lite:

لعبة سيارات رائعة وغير تقليدية فيها السرعة والقفز والمناورة، لعبة جيدة تظهر امكانات الأيفون كمشغل العاب رائع. التحكم فيها سلس وليس كبقية العاب السيارات. النسخة المجانية تحتوي على بضع مراحل والنسخة الكاملة بها العديد من المراحل. هذه اللعبة تم اختيارها من قبل أبل كأفضل لعبة 2009 ونحن اليوم نختارها من ضمن السبع تطبيقات, نتمنى ان يذكروا ذلك في موقعهم :)

السعر: مجاني
الحجم: 12.5 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


4- تطبيق Secrets Exposed:

برنامج مفيد جداً لطلاب السنه اولى أيفون :) امثالي حيث يعرض عدد من اسرار الأيفون وانا استفدت منه كثيرا ولم اعرف كيفية اضافة الوجوه الضاحكة والعابسة الا من خلاله, ويدور في فلكه ايضا برنامج Tips & Tricks-Lite

السعر: مجاني
الحجم: 2.3 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


5- تطبيق Nutrition Facts:

للمهتمين بالمكونات الغذائية للمأكولات كالبروتينات والنشويات ….الخ, هذا البرنامج مفيد جداً خاصة اذا كنت تتبع حمية وايضاً مفيد لأصحاب الامراض المزمنة كالسكر ونحوه (شفانا الله وإياهم) لتقييم نوعية الغذاء، إلا انه باللغة الانجليزية فقط نتمنى ان نرى برامج مثل هذه باللغة العربية وعلى اي حال مصطلاحات البرنامج غير معقدة ويمكن فهمه بسهولة خاصة انه يحتوي على الكثير من الصور. لكن يعيبة قلة الانواع فيه ويحتاج الى المزيد من المعلومات.

السعر: مجاني
الحجم: 1.8 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


6- تطبيق DOCUMENTS 2 FREE:

هذا البرنامج به ثمان برامج فهو محرر جداول بإمتداد CSV ويمكنك نقل ملفاتك اليه عن طريق الواي فاي او جعله خادم FTP ثم نقل ملفاتك له ويحرر النصوص ويقوم بعمل تزامن مع جوجل ويمكنك من تنظيم الصور وتسجيل الأصوات بدقة عالية ثم عرض معظم انواع الملفات مثل ملفات doc, docx, xls, xlsx, ppt, pptx, jpg, jpeg, tif, gif, svg. وجدير بالذكر ان هذا البرنامج ايضاً يعمل على الأيباد. لكن الحقيقة وبرغم كل هذه المميزات قد يكون به الكثير من العيوب وقد لا يكون مثالي في الاستخدام خاصة انه لا يحرر الا الملفات النصية فقط وملفات CSV لكن بالطبع النسخ المجانية تستحق التجربة دائماً ويمكنك مسحها اذا لم تعجبك واذا اعجبك فهناك دائماً النسخة المدفوعة لمزيد من المميزات.

السعر: مجاني
الحجم: 4.0 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


7- لعبة Bouncedown:

هل تستطيع الصمود والنزول الى الاسفل بدون ان تفقد توازنك وتمس النار او بدون النظر الى اعلى ومقابلة الاشواك القاتلة. هذه فكرة لعبة Bouncedown الانتقال من منصة الى منصة نزولاً وكل منصة لها خواص معينة فمنها الثلجية الزلقة ومنها التي تعكس اتجهاك ومنها التي تجعلك تقفز. اللعبة جيدة ومسلية لبعض الوقت برغم انني شعرت انها طفولية وهذا قد يجعلك تمل منها سريعاً.

السعر: مجانية
الحجم: 9.8 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.

مقالات ذات صلة