نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 300 ألف تطبيق وزيادة!

نرحب بملاحظاتكم كما ونرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق Google Latitude :

هذا البرنامج يعتمد على خدمة مقدمة من شركة جوجل وهي خدمة تختص بتحديد أماكن تواجد الآخرين، و تسمح لك بمشاركة مكانك معهم، حتى وان اغلقت البرنامج، سيظل اصدقائك يعرفون اين انت :). ماذا، أين الخصوصية؟ لا تقلق اهتمت جوجل في هذا البرنامج بالخصوصية وعن طريق اعدادت البرنامج يمكنك غلق متابعة احد الاصدقاء لك او غلق المتابعة في الخلفية او حتى وضع مكان زائف لك. الحقيقة البرنامج مفيد جداً خاصة مع ابنك المراهق، يمكنك تثبيت البرنامج على جهازه ومعرفة اين يتواجد دائماً (خدمة اجد جهازي Find My iPhone التي تكلمنا عنها من قبل يمكن تستخدم لنفس الشيئ) لكن لا تقم باخبار زوجتك عن البرنامج لأنها ربما تعد لك الخطوات عداً :). للأسف التطبيق غير متوفر في اغلب متجر التطبيقات العربية ولهذا لابد أن تقوم بتنزيل التطبيق من متجر التطبيقات الأمريكي.

السعر: مجاني
الحجم: 2.9 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


2- تطبيق Money Museum :

هل انت مهتم بالعملات النقدية؟ هذا البرنامج اسمه متحف المال وهو يريك شكل العملات النقدية لمعظم دول العالم ويعرفك اسم العملة ايضاً يتيح لك تنزيل العملة كصورة على جهازك ثم طباعتها :) امزح بالطبع لا تطبع ا لمال والا كان آي-سجن سيصبح تطبيقك المفضل.  البرنامج يمكنك اختيار افضل شكل عملة ثم مشاركة ذلك مع كل اصحاب البرنامج. جدير بالذكر ان هذا البرنامج من انتاج احد شبابنا العرب واسمه أشرف مراد.

السعر: 0.99$
الحجم: 0.7 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


3- تطبيق VuFind :

هذا البرنامج يعتمد على تقنية مقدمة من شركة vufind وهي تقنية مثيرة للأهتمام، فكرتها تحليل الصور واضافة وسوم لها بناء على العناصر الموجودة فيها ويتم هذا بشكل آلي. مثلاً ذهبت في رحلة الى القاهرة وقمت بالتقاط صور في عدة اماكن سياحية وحين عودتك الى بلدك الاصلى تكون كل الصور مع بعضها بشكل غير مرتب من ثم تقوم باضافة الصور الى برنامج VuFind وسيقوم بتحديد الصور التي فيها عناصر مشتركة مثل الحيونات كالحصان و الجمل والاشياء مثل السيارات الاشجار الساعات النظارات ايضاً وجوه الاشخاص و لاماكن المميزة مثل الصحراء الشاطئ حتى انه يقوم بتميز الشعارات مثل شعار بيبسي و آبل وغيرها وبذلك يسهل ايجاد الصور الملتقطة في مكان واحد او الصور التي بها عناصر مشتركة ويسهل ترتيب الصور والبحث عنها. ايضاً المميز في هذا البرنامج هو اننا تعاونا مع الشركة المنتجة له وقمنا بتعريبه وهو متاح باللغة العربية بجانب الإنجليزية.

السعر: مجاني
الحجم: 3.0 ميجابايت
اللغة العربية: مدعومة.


4- لعبة iBlast Moki :

لعبة رائعة جداً ومن الألعاب القليلة على الأي-فون التي تجعلك تفكر بعمق وتستمتع في نفس الوقت وانت تعلبها. هذه اللعبة الحائزة على افضل لعبة احجية من موقع IGN لعام 2009 تستحق هذا اللقب فعلاً فهي تحتوي على 85 مرحلة وتتدرج في المستوى من سهل الى صعب لتجعل هناك تحدي في اللعب للجميع. اليوم هذه اللعبة مجانية.

السعر: مجاني (اليوم فقط)
الحجم: 19.3 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد.


5- تطبيق Word Lens :

برنامج عجيب قائم على فكرة مجنونة وهي القدرة على ترجمة النصوص المكتوبة خاصة الموجودة على الافتات في الشوارع باستخدام كاميرا الأي-فون فقط لتكون الترجمة فورية. الحقيقة فكرة البرنامج رهيبة لكن للأسف من تجربتنا البرنامج لا يعمل بشكل جيد. على أي حال البرنامج مجاني وفي النسخة المجانية يقوم باخفاء النص او عكسه. اما اذا اردت الترجمة من انجليزية الى اسبانية او العكس عليك دفع 4.99$

السعر: مجاني
الحجم: 3.1 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


6- لعبة Bungee Ball Pro :

هذه اللعبة ايضاً تعتمد على الفيزياء وتحريك كرة مربوطة بحبل لتحل الاحجية في كل مرحلة باستخدام مهارتك وزكائك. اللعبة مجانية ليوم واحد فقط. اذا لم تستطيع تنزيلها مجاناً يمكنك تنزيل النسخة المجانية منها.

السعر: مجاني (اليوم فقط)
الحجم: 14.3 ميجابايت
اللغة العربية: لا يوجد


7- تطبيق iPray Pro :

نختم بهذا الخبر الرائع. من منا لا يعرف هذا البرنامج iPray Pro؟ برانامج مواقيت الصلاة المشهور من شركة سبل الهداية ومن تصميم اخونا بندر السعودي الحائز على العديد من الجوائز في تصميم برامج الأي-فون. نحن لا نكتب عنه هنا لنعرفكم به وانما لنخبركم انه اخيراً اهتمت بنا سبل الهداية وحدثت هذا البرنامج الرائع ليتوافق مع اخر تحديث لنظام iOS ويدعم التقنيات الجديدة مثل التنبيه للصلاة بدون الحاجة لإتصال انترنت وتحسين الرسوم لتصبح متوافقة مع شاشات ريتنا ودعم المهام المتعددة. ايضاً ميزة رائعة وجديدة وهي شاشة التوقف التي تعطيك أربعة معلومات مهمة فوراً : التاريخ و الصلاة الحالية و الوقت المتبقي للصلاة القادمة و كذلك سيعطيك تقديراً للوقت المتبقي للإقامة إن دخل وقت الصلاة للتو. طبعاً ما يعيب هذا الأصدار هو عدم تعريب بعض الشاشات لكن هناك وعد بتطوير ذلك مستقبلاً واصدار النسخة المجانية من التحديث الجديد. شكراً سبل الهداية برنامجكم هو ما يجعلنا نؤجل تطوير برنامج الى صلاتي ولكن كما تعلمون نحب المنافسة في الخير لذلك لن يمضى وقت كثير حتى نريكم برنامج رائع ان شاء الله.

السعر: 3.99$
الحجم: 21.4 ميجابايت
اللغة العربية: مدعومة

مقالات ذات صلة