من الرائع أن نرى انتشار البرامج الاسلامية بمختلف أشكالها وتقنياتها وأنواعها على الآي فون بهذا الحجم وبهذه الحرفية والاتقان حتى نكاد أن نقول أن التراث الاسلامي تمت رقمنته كله تقريبا ليواكب أحدث التقنيات العالمية وجديدها في هذا المجال ومن ضمنها الآي فون طبعا والذي شهدنا كم هائل من التطبيقات المخصصة لها ولأشقائه (الآي باد والآي بود تتش).

كان القرآن الكريم من بين هذه التطبيقات التي خصصت للآي فون بشكل مدفوع ومجاني واستعرضنا قديما العديد منها بالفعل، واليوم نستعرض تطبيق بشكل آخر، وهو تطبيق ويب Web App أي ليس تطبيق آي فون أو ما يسمى Native App وهي التطبيقات التي لها حيز من الانتشار مؤخرا حيث تشكل مجرد موقع ويب ولكنه مخصص للآي فون في العرض أو بقية الهواتف الذكية.

القرآن للآي فون” هو تطبيق الويب الذي نتشرف بوجوده في أجهزتنا، حيث يخصص هذا الموقع المميز 54 مصحفا صوتيا MP3 بجودة عالية للاستماع المباشر من الآي فون لهذه التلاوات المباركة في تشكيلة مميزة لأربعة وخمسين قارئا من أنحاء العالم الإسلامي.

الشي الآخر المميز في هذا الموقع الى جانب التصميم الهادئ واللطيف هو توفره بلغتين العربية والانجليزية مما يعني فرص كبيرة للدعوة الى الاسلام في الشبكة العالمية.

نرى هنا قائمة متنوعة وغنية من القراء من مختلف بقاع العالم العربي والاسلامي مما يوافق جميع الأذواق والأسماع، أي أنه موقع للجميع بلا استثناء حيث ستجد قارئك المفضل حتما.

نفس قائمة القراء السابقة نجدها باللغة الانجليزية هنا.

لكل قارئ تدخل الى صفحته ستجد قائمة السور مرتبة بحسب ترتيب المصحف وبالضغط على أي سورة سيعمل مشغل الصوت في الآي فون لاستماع سريع ومباشر لتلك السور.

الأمر ذاته ينطبق على النسخة الانجليزية في الموقع لسرد كل سور القرآن مرتبة مصحفيا.

لاستماع القرآن الكريم أجر يماثل قرآته واقتداءا بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، فلا تحرم جهازك من تطبيقات نافعة كهذه.

[شكرا لكل من ارسل لنا بخصوص الموقع]

مقالات ذات صلة