اشتكي بعض مستخدمي الآي فون خاصة الاي فون 4 من مشاكل في استخدام زر الهوم من حيث عدم الاستجابة نهائيا في بعض الأحيان او البطئ في الاستجابة او انه عند الضغط مرتين لاظهار قائمة البرامج المفتوحة يقوم بتسجيل ضغطة واحدة فقط. الامر الذي ضايق كثير من المستخدمين وقد اعتقد البعض انه من الممكن ان يكون هذا بسبب كثرة الاستخدام او انه من الممكن ان يكون بعض الاتربة مع العرق قد تسرب للداخل وعمل بمثابة عازل. تكهنات كثيرة ولا احد يستطيع ان يجزم بشئ عما اذا كان هذا عيب في نظام التشغيل ام في مكونات الآي فون نفسه.

من المعتقد بعد دراسة هذا الموضوع انه من المرجح ان المشكلة تكمن في نظام التشغيل وليس السبب اي من التكهنات السابقة (سواء كثرة الاستخدام او الاتربة ولكن لا ننفي ان الامر وارد على حسب استخدامك للجهاز).  والاستدلال تم عن طريق ملاحظة ان معظم الشكاوي بدأت بعد التحديث iOS 4.1 ومازالت المشكلة قائمة حتي بعد التحديث 4.3.2!

اذا افترضنا ان تلك المشكلة سببها نظام التشغيل فيجب علينا اتباع التالي لحل المشكلة:

  • قم بعمل ريسيت للجهاز: وذلك بالضغط مطولا علي زر Sleep + Home في نفس الوقت حتي تظهر الشاشة سوداء ومن ثم يظهر شعار آبل (التفاحة).
  • قم بعمل نسخطة احتياطية (Backup) عن طريق توصيل الآي فون بالكمبيوتر ومن الآي تيونز اضغط علي Backup او قم بعمل تزامن.
  • قم باستعادة الآي فون كآي فون جديد (Restore as a new iPhone): عن طريق توصيل الآي فون بالكمبيوتر ومن الآي تيونز اضغط علي Restore ومن ثم اختر Setup as a new iPhone بعدما تتم اعادة التشغيل.

ملاحظة هامة: يجب الحذر من تجربة هذه الطرق اذا كنت تستخدم الجيل بريك او كان آي فونك مقفول علي شبكة معينة

الان حاول اختبار زر ال Home اذا عمل معك جيداً، قم باستعادة الباكب المحفوظ لتستعيد بيانات الجهاز مرة اخرى. وان لم تفلح هذه الطريقة فعليك الذهاب الي وكيل معتمد لشركة آبل لتصليحه او عليك الصبر :)

هل تعاني من هذه المشكلة؟ هل سبق وقد جربت اي من هذه الطرق لاصلاح المشكلة؟

[المصدر cnet]