بعد إعلان شركة آبل عن التحديث الجديد لنظام تشغيل iOS والذي سيحمل الإصدار رقم 5 وسيكون متاح للجميع في الخريف أي شهر 9 القادم، سنستعرض معكم تباعاً الميزات التي سنكتشفها في هذا النظام.


ميزة بدون حاسب

هل تذكرون الاحتياج الشديد للحاسب عند شراء جهاز يحمل نظام iOS مثل الأي فون او الأي باد او الأي بود تاتش، وكانت اول صورة تقابلك عن فتح الجهاز هي قم بإصال جهازك الجديد ببرنامج أيتونز…

الأن مع نظام iOS 5 الجديد تشغيل جهازك لأول مرة سواء بعد شراءه او حتى بعد عمل Restore للجهاز بسيط جداً، ففي البداية تقابلك رسالة ترحيب، ثم إعدادات بسيطة وبدون الحاجة الى حاسب تقوم بتشغيل وتفعيل جهازك ليعمل بكامل طاقته في لحظات.

حتى حسابك في متجر البرامج يمكنك عمله او التسجيل عن طريق جهازك.

ثم عمل تزامن مع خدمة iCloud، طبعاً في الوقت الحالي مازلت خدمة MobileMe هي الفعالة لكن عند تفعيل خدمة iCloud في الخريف ستكون مجانية ومتاحة للجميع وسينتهي العمل ب MobileMe

كل اعدادت جهازك ومحتوياته ستكون مسجلة على خوادم آبل وبذلك لن تفقد اي شيئ ابداً حتى ولو ضاع جهازك او اشتريت جهاز جديد.

ايضاً خدمة أجد جهازي اصبح اعدادها سهل جداً ومجرد ضغطة زر وتستطيع ايجاد جهازك لو ضاع في اي مكان. (طبعاً يجب ان يحتوي على اتصال دائم بالانترنت)

الان انت مستعد وجهازك يعمل فوراً.

اليست ميزة رائعة، خاصة عند شراء جهاز جديد فقط تخبر جهازك ان يسترد محتوياته السابقة وبدون ان تكون حفظتها سابقاً على اي حاسب ستنزل من خوادم أبل iCloud وتجد جهازك يعمل كما كان ولن تفقد اي شيئ فيه.

مقالات ذات صلة