صرحت وكالة BBC الإخبارية الشهيرة أنها بصدد جعل مراسليها حول العالم يعتمدون على الآي فون 4 في بث الأخبار لحظياً وبشكل مباشر من موقع الحدث. ونعتقد أن تقوم الوكالة بعمل تطبيقاً خاصاً للعاملين بهذا الصرح الضخم، هذا الإنتقال سيحدث في نهاية الشهر الحالي، مما سيمكن المراسلين والصحفيين من بث الفيديو ورفع الصور أو الصوتيات باستخدام شبكات الوايرلس “WiFi” أو شبكات مزودي الخدمة “3G”.

وبحسب ماأعرب به Marin Turner رئيس القسم الإخباري بوكالة BBC الإخبارية:

‫”‬منذ مدة ويستخدم مراسلونا الهواتف الذكية لكنها لم تكن تقدم الجودة المرجوة، لكن الآن أصبح بالإمكان استخدام أجهزة الآي فون وبعض الأجهزة الأخرى لعمل البث المباشر بجودة عالية، هكذا سنبقي مشاهدينا في قلب الحدث”.

كل هذا يعد أكثر من رائع لكننا لازلنا لانعلم هل ستستخدم BBC تطبيقاً خاصاً بها ومعد لها أم أنها ستعتمد على شراء تصاريح لمراسليها لتطبيقات تستخدم من قبل المراسلين.

وكما قالت أبل في مؤتمر المطورين:

The best camera, is the one you have with you

ومعنى ذلك أن الكاميرا الأفضل هي تلك الموجودة معك في جهاز الآي فون 4، وهذا ما أثبتته عدد من المقارنات والدراسات المتخصصة بين أبرز كاميرات الهواتف النقالة الموجودة في السوق، مما أبرز امكانيات وقدرات كاميرا الآي فون 4، فليست الكاميرا بالميجا كما يعتقد البعض، واذا سأل احدهم عن الأيفون قال “لا يعم ده كامرتو تعبانة، هي كام ميجا؟” لكن ما لا يعلمه الكثيرين ان الميجا ليست لها علاقة مباشرة بجودة الصورة وانما بحجم الصورة وجودة الصورة تعتمد على حساس الضوء اكثر من اي شيئ وكفائته. وكما نعلم أن أبل تهتم بجودة منتجاتها إلى أقصى الحدود، كل هذا جعل من منتجات أبل هي الأكثر رغبة من قبل فئات المستخدمين، وكما صرحت أبل في مؤتمر WWDC الذي أقيم مؤخراً أن كاميرا الآي فون 4 هي الكاميرا الأكثر استخداماً في توثيق الصور على شبكة التصوير الأشهر عالمياً Flickr منافسة بذلك أفضل الكاميرات الإحترافية المتخصصة في عالم التصوير. وهذا رسم توضيحي يبين أكثر الكاميرات شهرة على شبكة الصور الشهيرة Flickr:

(هذا الرسم التوضيحي كان ضمن دراسة أجريت منذ الشهرين وتؤكد أن الآي فون 4 سيصبح في المركز الأول قريباً)

أخيراً نود منك أن تخبرنا عن رأيك بكاميرا الآي فون 4 في كلاً من التصوير الثابت والفيديو، ورأيك في في برامج متجر البرامج التي تتيح تحسين الصور ومشاركتها ( ونحن كنا قد تكلمنا عن الكثير من تلك التطبيقات في مقالات السبع تطبيقات الاسبوعية).

مقالات ذات صلة