نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق صوت القرآن:


هذا التطبيق يعد بمثابة موسوعة صوتية للقرآن الكريم على أجهزة iOS، ويحوي صوت أكثر من 50 مقرئاً لسور المصحف كاملاً. يمكنك تحميل قراءة شيخك المفضل للسورة التي ترغب بها والإستماع إليها متى رغبت، التطبيق يقدم لك صوتيات ذات جودة رائعة ويعرض لك المحتوى بشكل بسيط وجذاب، وطبعاً يدعم شاشات الريتنا الفائقة الوضوح، ومن مزاياه الرائعة أنه قادر على العمل بالخلفية حتى تستمتع بالإستماع للقرآن الكريم أثناء القيام بأشياء أخرى على جهازك. التطبيق يحوي مشغل ملفات صوتية يمكنك التحكم فيه بشكل بسيط كما يمكنك تكوين قائمة تشغيل بالمسارات الصوتية التي ترغب أن تشغل بشكل متسلسل. هناك نسخة أخرى للآي باد ستصدر قريباً، هذا التطبيق من إنتاج أدهم الشهابي Adhamox وندعوا الله أن يكون هذا البرنامج في ميزان حسناته هو وجميع القائمين على البرنامج والمنتجين له.

السعر: مجاني
الحجم: 7.5 ميجابايت
اللغة العربية:  اساسية
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


1- تطبيق trimit:

تطبيق من التطبيقات التي قد تتعجب مما تقوم بتوفيره لك من وقت وجهد، اسم التطبيق مشتق من وظيفتة التي سمي بها Trim-it، هذا التطبيق يعد الأول من نوعه من حيث وظيفته فهو يقوم بتلخيص أي صفحة أو مقال أو موضوع تريد أن تقرأه، فهو يقوم بقراءة المحتوى وإعادة تركيبه أو صياغته بشكل منطقي ليخرج لك الخلاصة التي ستصل إليها بعد قراءتك للموضوع كاملاً ومن دون الحاجة لقراءته. الهندسة العبقرية التي تكمن وراء هذه الخاصية مبنية على علم اللوغاريتمات المعقد. كل ماعليك هو إضافة رابط المقال أو الصفحة التي تحوي الموضوع ومن ثم قم بهز الجهاز وسيقوم التطبيق في خلال ثوانٍ معدودة بتلخيص النص المكتوب.

هذا التطبيق مصمم من الأصل لتهيئة النصوص واختصارها إلى حجم يمكن أن يتم مشاركته من خلال الشبكات الإجتماعية المختلفة خاصة تويتر، فحجم النص المسموح لعمل تغريدات Tweets يكون محكوماً بعدد من الأحرف التي لايمكن تجاوزها. كما أنه يمكنك مشاركة النص أيضاً مع الفيسبوك أو إرسالها كرسالة نصية، أو كرسالة بريد إلكتروني، كما يمكنك حفظ النص كملف بصيغة ‪.‬txt، هذا التطبيق متوافق مع معظم اللغات.

السعر: مجاني
الحجم: 2.6 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS



3- لعبة اختبر معلوماتك:

لعبة اختبر معلوماتك هل لعبة موجهة للأطفال فيها العديد من الاسئلة ذات الصعوبة المتفاوتة وعن طريقها يمكنك تمرين اطفالك على الثقافة العامة. الحقيقة اللعبة تحتاج الى الكثير من العمل لتكون اكثر تشويقاً واثارة بالنسبة للإطفال، لكني وجدتها مفيدة وقضيت وقت مرح حين وضعت اطفالي امامي وبدأت اسئلهم ومن يجاوب اسرع تحسب له نقطة. واكتشفت انني من الممكن ان استمتع كثيراً وافيد اطفالي اذا كررت مثل هذه الألعاب معهم. اللعبة مجانية ليوم واحد فقط في تعاون مع أي فون إسلام.

السعر: مجاني (ليوم واحد فقط)
الحجم: 16.3 ميجابايت
اللغة العربية: اساسية
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS


4- تطبيق Discovr Apps:

لماذا تتابع مقال السبع من آي-فون إسلام كل يوم بجمعة بشغف كبير؟ واذا تأخرنا عليك مثل اليوم :) ترسل رسائل تسأل أين مقال السبع؟ السبب انه مع كل تطبيق جديد تثبته على جهازك وتستفيد منه تشعر انك امتلكت هاتف جديد، ايضاً اصبح العثور على تطبيق جيد أمر ليس هين مع كثرة التطبيقات. اليوم نقدم لك الحل الذي سوف يجعلك تستتغني عن خيارات أي-فون إسلام برنامج Discovr Apps هو برنامج يقوم بترشيح تطبيقات لك وعند الضغط على اي تطبيق يقوم بترشيح تطبيقات اخرى ذات علاقة وعن الضغط مرتان يمكنك معرفة معلومات اكثر عن التطبيق وتنزيله. تطبيق بسيط في فكرته لكن رائع في تنفيذه . مع الأسف لا يدعم اللغة العربية بشكل جيد والبحث فيه باللغة العربية مثل البحث في متجر البرامج لا يعطيك نتائج دقيقة. لكن مع البرامج الغربية هو رائع ويقوم بترشيح افضل البرامج لك.

السعر: مجاني (لفترة محدودة)
الحجم: 3.0 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


5- تطبيق Cube Dog – 3D Toy:

الكلب المربع هو برنامج ترفهي مرح تقوم عن طريقه بتركيب كلب ثلاثي الابعاد ثم تتفاعل معه وتحركه وتتكلم معه، الأطفال يعشقون هذه الرسوم والاصوات خاصة اذا كان البرنامج يكرر ما تقول بصوت مرح وهناك العديد من البرامج على شاكلة تكرير الكلام والاشهر هو برنامج توم القط الناطق. في هذا التطبيق ستحصل على مرح أكثر منذ لحظة تركيب كلبك المربع واضافة ملامح خاصة به الى ان تلعب معه وتجعله يقوم بحركات مرحة.

السعر: مجاني
الحجم: 18.6 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 4.0 iOS


6- تطبيق وزارة الصحة:

 نفخر كثيراً حين نرى الهيئات والوزارات العربية الحكومية تقوم بعمل تطبيقات وتضعها في متجر البرامج باسمها، والحقيقة السعودية والامارات هم الاكثر اهتماماً في الوطن العربي بالتقنية، ومثال على ذلك الهتمام تطبيق وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الذي سوف يخدمك في ايجاد قائمة المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية في كل مدينة داخل المملكة وسوف يجعلك على اطلاع بآخر اخبار الوزارة. ايضاً يعطيك التطبيق عدة أدوات صحية مفيدة مثل حساب كتلة الجسم، حساب السعرات الحرارية، حساب الوزن المثالي، حسب موعد الولادة وحساب الوقت المناسب للحمل.

السعر: مجاني
الحجم: 1.0 ميجابايت
اللغة العربية: اساسية
متطلبات التشغيل: 3.2 iOS


7- لعبة Bubble Bust!:

فكرة اللعبة معروفة لمعظمنا وهي ترتيب الكرات متشابهة الالوان لكن تنفيذ واخراج هذه اللعبة يجعلها من افضل الالعاب لدي، مهمتك في لعبة  Bubble Bust هو وضع الفقاعات ذات الالوان المتشابهة فوق بعضها وبذلك تختفي مجموعة الفقاعات من هذا اللون، ومهمتك الوصول الى المفتاح الذي يختفي وراء عدد كبير من الفقاعات. طبعاً هناك عدة مراحل متفاوتة الصعوبة فالفقاعات تنزل لاسفل واذا لم تسرع وترمي عليها فقاعة من نفس اللون سوف تخسر الدور. اللعبة مجانية لفترة محدودة لذلك اسرع في تنزيلها.

السعر: مجانية (لفترة محدودة)
الحجم: 15.6 ميجابايت
اللغة العربية: غير متاحة
متطلبات التشغيل: 3.0 iOS


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها (الآخرون) عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة

مقالات ذات صلة