هل تذكر الغطاء الذكي للآي باد؟

مؤخراً قام مصمم اسمه جينج يانج (صيني) بتحويل فكرة الغطاء الذكي الى لوحة مفاتيح ذكية للأي فون، لتكون بذلك انحف لوحة مفاتيح للأيفون.

هذا الفكرة قد تكون جيدة لمن لا يفضلون لوحة المفاتيح باللمس ويحبون ملمس الازرار عن الكتابة، واكيد سوف تحد من الاخطاء اثناء الكتابة، شاهد هذا الفيديو لتتعرف على الفكرة أكثر.

لوحة المفاتيح الذكية مازلت فكرة ولم تدخل طور التصنيع بعد، لكن هي بالتأكيد فكرة ذكية وسوف تلاقي رواج عالمياً. انا شخصياً قد لا يعجبني ان اقتني منتج مثل هذا وافضل ان يكون غطاء كامل للجهاز يحافظ عليه وفي نفس الوقت لوحة مفاتيح، اعتقد ان الفكرة من الممكن ان تتطور اكثر من ذلك.

كما ترون الجميع من حولنا يفكر ويبتكر، هذه مجرد افكار وما كتبناه سابقاً عن واقي كابل الشحن ايضاً مجرد فكرة وسوف يتم تمويلها عن طريق موقع KickStrater.com، اذاً الابتكار لا يحتاج الكثير من المال يحتاج فقط عقل مميز ومبتكر وفي النهاية ستجد في تعليقات هذا المقال عشرات يخبرون اننا نملك فكرة عبقرية، كيف استطيع تحويلها الى حقيقة؟

أخي المبتكر، الفكرة داخل رأسك لا تعني لنا شيئ ولن تعني الى اي شخص اي شيئ، يجب ان تخرج الفكرة الى الخارج باسلوب وشكل مميز. يجب ان تبذل مجهود أكثر من الابتكار والتفكير. خذ مثال مبتكر هذا المنتج هل ترى كل هذه الصور التخليلة والفيديوهات والمقالات التي كتبها تشرح منتجه وصفحة الفيس بوك الذي قام بعملها وحجز اسم المنتج على التويتر ليتابعه المهتمين، كل هذا المجهود هو ما يجعل الفكرة حقيقة، هذا ما يجعل اصحاب المال يسعون ورائك لتنفيذ فكرتك وابتكارك. اما اذا بقيت الفكرة حبيسة رأسك تخاف عليها من الخروج حتى لا تسرق او لأنك كسلان ولا تريد بذل مجهود، اذاً ابقيها في رأسك ولا تحدثنا بها، وانظر الى العالم من حولك يتقدم وانت تشاهد وتقول انا استطيع عمل افضل بدون ان تعمل اي شيئ.

هذه نصيحة لك، لأني احبك واحب ان نرى الابتكارات العربية تخرج من هذه الرؤوس الى عالم الواقع، هيا اخي ابتكر وكن مبدع، واسعى لتحويل ابداعك الى واقع.

 المصدر: tuaw.com

مقالات ذات صلة