لم يكن اصدار نظام iOS 5 لإضافة مزايا جديدة فريدة من نوعها فقط ولكن أيضا لإضافة امور اساسية كانت تنقص الإصدارات السابقة من نظام iOS وكان اشهرها تطبيق الصور حيث لم يكن مسموحا لمستخدم الآي فون بأن ينشئ مجلدات خاصة بالصور وحتى في حالة وجود مجلدات لا يستطيع أن ينقل الصور بينها وكان الحل الوحيد لعمل ذلك هو توصيل الجهاز الخاص بنا بالحاسب واستخدام برنامج الآيتونز. لكن كل هذا تم علاجة كليا بصدور iOS 5 حيث أصبح بإمكاننا إنشاء مجلدات ونقل الصور إليها وإصلاح الصور وغير ذلك من الأمور الأساسية.

إنشاء مجلد للصور

هناك طريقتين لإنشاء مجلد جديد للصور… الأولى تهمك اذا كنت تريد إنشاء مجلد جديد ثم بعد ذلك تنقل إليه الصور لاحقا فإن اردت ذلك قم بفتح تطبيق الصور ستجد اعلى اليمين إختيار تحرير إضغط عليه ستجد ظهر يسار إختيار إضافة قم بالضغط عليه لإنشاء مجلد جديد.

الطريقة الثانية خاصة في حالة قيامك بتصوير عدد من الصور وترغب في نقلهم إلى مجلد جديد. إضغط على السهم الموجود اعلى اليمين وحدد الصور المطلوب نقلها.

ثم إضغط (إضافة إلى) وسيسألك إضافة إلى مجلد موجود أم إنشاء مجلد جديد

إختر مجلد جديد قم بتسمية المجلد أي اسم ترغب فيه ثم اضغط على حفظ


أعلم ان الكثير سوف يثير موضوع انه مازال عليك لنقل الصور من الحاسب الى جهازك استخدام تطبيق أيتيونز ثم عمل تزامن مع الجهاز، واذا اردت حذف احد هذه الصور عليك حذفها من الحاسب ثم عمل تزامن مرة اخرى لتحذف من الجهاز.

أعتقد انك اذا اردت ان تستقل عن الحاسب وعن تطبيق أيتيونز عليك التوقف عن استخدام طريقة مزامنة الصور مع أيتيونز، ويمكنك نقل هذه الصور كلها الى جهازك والتحكم فيها بشكل كامل من الجهاز كما هو موضع في الكريقة الثانية، ثم عمل اتصال مع تطبيق أيتيونز ووقف مزامنة الصور. واذا اردت إضافة صور جديدة من حاسبك يمكنك استخدام ميزة تدفق الصور التي سوف نتحدث عنها بالتفصيل لاحقاً.

ملاحظة: اعتقد انه من الافضل الاستقلال عن تطبيق أيتونز والاعتماد على سحابة آبل فهذا هو المستقبل الذي تريده آبل وهو اكثر شيئ عملي يجعل كل شي تحت تصرفك في كل مكان، وسوف نقوم بعمل شروحات فيديو ومقالات لتعليمك كيفية الوصول الى ذلك ان شاء الله.

مقالات ذات صلة