لا يوجد هاتف بالعالم يوجد له هذا الكم الرهيب من الملحقات التي لا تنتهي مثل الآي فون وتحدثنا عن كثير منها لكن معظمها لا تضيف مزايا جديدة للهاتف لكن هناك أيضا ملحقات تقوم بتطوير مواصفات الجهاز نفسة مثل زيادة قوة الإشارة وتقليل إستخدام البطارية لكن البعض يقوم أيضا بالإستفاده من قدرات الهاتف الفائقة واللمس الرائع بإضافة عدسات وتحويل الهاتف لكاميرا تصوير متطورة تستطيع عن طريقها استخدامها  في التصوير الإحترافي أو تصوير أفلام وإعلانات دعائية علي أعلى مستوى.

من أشهر الملحقات التي تخص التصوير هو ملحق يدعي OLWE Bubo ويباع متجر أمازون بسعر 161$ وهو يحول الهاتف إلي كاميرا محترفين كاملة المواصفات حيث انه يوجد مكان لتغيير العدسات ومكان أخر لأضافة فلاش ومكان ثالث لتركيب ميكروفون حساس لتسجيل أدق الأصوات ومكان رابع لإضافة حامل لوضع الكاميرا عليه فيتحول الآي فون لكاميرا إحترافية علي أعلي مستوي ولا يشترط تركيب عدسات أو ملحقات خاصة لكن يمكنك تركيب ملحقات الكاميرات الشهيرة مثل سوني أو كانون وغيرهم من الشركات.

وهذة بعض الفيديوهات التي تم تصويرها عن طريق الأداة السابقة مضاف إليها بعض العدسات

وايضا

وهناك الكثير من الشركات تنتج إضافات مثل شركة photojojo التي تنتج عدسات متعددة لتحمل أكثر من ميزة في نفس الوقت:

وأيضا أغطية يمكن عن طريقها تحويل الهاتف لكاميرا ثابتة للتصوير بها ومزود بعدسة بقوة تقريب 8x ويبلغ سعرها 35$ دولار فقط:

فيديو لتوضيح طريقة استخدام بعض منتجات الشركة الأخيرة وأيضا المقارنة بين التصوير عن طريقها والتصوير عن طريق الآي فون فقط:

وهذا فيديو ملتقط بالآي فون 4 مزود بملحقات إحترافية:

 

ويمكنك رؤية العشرات من الإضافات والعدسات عن طريق اللينكات التالية photojojo أو vid-atlantic أو digitalkingusa أو lensforiphone كل هذة الملحقات والفيديوهات تم تصويرها عن طريق الآي فون 4 المزود بكاميرا 5 ميجا فمؤكد ان عند التصوير بكاميرا 4S ستكون الجودة أعلى من ذلك بمراحل وبالطبع ستكون الصورة اكثر ثباتاً بسبب ميزة الثبات التلقائي في تصوير الفيديو مما سيجعل كاميرا الآي فون تستخدم في التصوير الإحترافي بدون شك.

هل بيننا مصورين محترفين؟ هل سبق لك أن أشتريت  اي من ملحقات التصوير للأي فون؟ وهل تعتقد ان مع هذه الملحقات من الممكن الحصول فعلاً على فيلم إحترافي؟

مقالات ذات صلة