نواصل معكم وبشكل أسبوعي تقديم اختياراتنا لأفضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام 500 ألف تطبيق أو يزيد!

ونرحب بملاحظاتكم كما نرحب بمشاركاتكم في اقتراح برامج وتطبيقات معينة لكي نستعرضها للجميع عبر مراسلتنا هنا.

اختيارات آي فون إسلام لهذا الأسبوع:


1- تطبيق السبحة:

هل تذكرون اول من أطلق تطبيق للسبحة على الآي فون؟ هو آي-فون إسلام :) نعم مع برنامج آي أذكار قبل متجر البرامج عندما كان هناك إنستالر فقط. ثم تم رفع قضيا علينا حتى نحذف السبحة لأن شخص ادعى ان السبحة الالكترونية برأة اختراع له… على آي حال نحن نفضل التسبيح على اليد وسبحان الله لعل مغ حدث خير. لكن لا شك ان السبح  تكون مفيدة للبعض لذلك نعرض لكم اليوم تطبيق السبحة الذي يمكنك من إضافة التسبيحات التي تريدها وحساب عدد المرات التي قمت بذكرها عن طريق لمس الشاشة وتستطيع تسجيل عدد معين  من التسبيحات عندما تصل إليه تقوم السبحة بتذكيرك تلقائيا عن طريق الإهتزاز ثم ينتقل تلقائيا للتسبيحة التالية فلا داع لأن تنظر كل فترة إلي الشاشة لمعرفة هل وصلت للعدد الذي تريدة ام لا. تطبيق جيد وهو مجاني ليوم واحد فقط للعرض في آي فون إسلام فسارع بتحميلة قبل نهاية العرض.


2- لعبة دورها :

قليلا ما نجد ألعاب تنتج للعرب في متجر البرامج، وبرغم ان هذا التوع من الألعاب التي تعتمد على الالغاز لا تحتاج الى تعريب الا ان مصممها اراد ان يجعل بها لمسة عربية عن طريق الأصوات والقوائم. فكرة اللعبة ان لديك عدد من الوجوه الكارتونية التي تتحرك بشكل مستقيم مع دوران الشاشة وعليك إصالها لخط النهاية عن طريق تدوير الشاشة باستخدام السهمين الموجودين علي طرفي الشاشة وأحيانا عليك أن تصل إلي المفتاح لفتح الطريق إلي خط النهاية. في اللعبة تستطيع معرفة مستواك بالمقارنة بأصدقاءك وأيضا كلما حققت تقدم في اللعبة كلما ربحت النقاط التي ترفع مستواك بين اصدقاءك. اللعبة مجانية لفترة محدودة للعرض في آي فون إسلام فحملها فورا والعبها.


3- تطبيق FilMiC:

أحد أفضل تطبيقات إضافة المؤثرات على الفيديو. صنف كأفضل تطبيق للتصوير من قبل عدد من مواقع التقنية المتخصصة، التطبيق يحول هاتفك إلي ستديو لإخراج أفلام فيديو عالية الجودة وإضافة الكثيرة من المؤثرات عليها. يحتوي علي ثلاثة أنواع مختلفة من التصوير و26 إطار مختلف ويمكنك من تغير جودة التصوير ليتغير حجم الفيديو طبقا لإحتياجاتك فتقلل الجودة أو تزيدها ولديك خيار بدأ من 1Fps وصولا إلي أقصى سعة وهى 30Fps . ويمكنك إضافة مؤثرات صوتية وعشرات المميزات الأخري التي تمكنك من تصوير الفيديو وإخراجة ليظهر بمستوي عالي الجودة ثم يمكنك من رفع الفيديو مباشرة إلي الكثير من المواقع الشهيرة مثل Youtube – DropBox- FaceBook وغيرها من المواقع الشهيرة. هذا التطبيق مجاني لفترة محدودة جدا وسعرة في الأيام العادية 2.99$ فسارع بتحميلة وأخرج أفلامك بنفسك.

FiLMiC Pro-Video Camera
المطور
FiLMiC Inc
الحجم92.2 ميجا
الإصدار6.15.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق كشكول التقنية:

تطبيق كشكول التقنية هو تطبيق تابع لموقع كشكول التقنية وهو موقع رائع يهتم بالبحث عن أحدث أخبار التقنية في العالم في شتي المجالات ويعرضها للمستخدم العربي بلغتة العربية. عن فتح التطبيق تطالعك الواجهة الرئيسية للبرنامج وتعرض عليك إختيارات وأقسام يوجد بها أحدث الأخبار مثل قسم الآي فون والآي باد والأنترنت وهناك إختيار المزيد الذي عن طريقة يمكن أن تصل إلي اخبار التكنولوجيا بشكل عام أو شركة أبل أو نظام جوجول أندرويد. فإذا كنت من محبي التقنية وتريد معرفة أحدث أخبار الإبتكارات والمنتجات في العالم فعليك بإقتناء هذا التطبيق المجاني.


5- تطبيق Domino’s Pizza Hero :

 لعبة رائعة من مطاعم دومينوز بيتزا الشهيرة. وهو تطبيق يعمل فقط علي الآي باد ويمكنك من صناعة البيتزا التي تريدها حيث تبدأ بفرد العجين وإضافة الجبن واللحوم غيرها وتقيم أدائك في كل خطوة وعندما تنتجح في صنع بيتزا يتم فتح أنواع جديدة من البيتزات لك لتقوم بإعدادها وفي حالة وجودك في الولايات المتحدة الأمريكية فإنك يمكنك طلب البيتزا التي قمت بصناعتها. تطبيق رائع وممتع للغاية لكنه يعمل على الآيباد فقط و متوفر بمتجر التطبيقات الأمريكي فقط.


6- تطبيق أصواتي المرحة:

أحد الألعاب الخاصة بالأطفال وهى عبارة عن ثلاثة تطبيقات في تطبيق واحد. التطبيق الأول يهدف بشكل أساسي إلي تعليم الأطفال أصوات الحيوانات والتعرف عليها عن طريق سماع صوت ما ثم سؤال الطفل ما هذا الصوت وعلى الطفل الإختيار من ثلاثة إختيارات موجودة. التطبيق الثاني هو تطبيق صباح الأصدقاء وهو يهدف إلي تعليم التعريف بالحيوانات وأصواتها ومعلومات عن كل حيوان او طائر فمثلا يخبرك أن الهرة تحب أن تشرب اللبن وأننا نحصل علي البيض من الدجاج وهكذا. والتطبيق الثالث يحيى والببغاء وهو عبارة عن ببغاء كسول نائم نريد إيقاظة. تطبيق رائع لتعليم الأطفال وهو مجاني لفترة محدودة فسارع لتحميلة لتعليم أطفالك الصغار.

أصواتي المرحة
المطور
Alhodhud,,Creative Content for children
الحجم60.1 ميجا
الإصدار2.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- تطبيق Kitchen Dial:

أحد تطبيقات التحويلات الشهيرة لكنه متخصص بشكل أساسي في السؤائل حيث يمكنك إختيار الوحدات بشكل تلقائي كما يمكنك أستعمال الجيروسكوب وحساس الدوران لتغير الوحدات تلقائيا عن طريق إمالة الهاتف في الإتجاهين. كما انه يتميز بقدرة على أعطائك تحويلات غير موجودة في البرامج الأخري مثل التحويل من اللتر إلي الفنجان أو الملعقة وحتي في حالة الملعقة يمكنك إختيار هل هي ملعقة طعام أم ملعقة الشاي الصغيرة وغيرها من التحويلات الفريدة.

Kitchen Dial
المطور
Infinite Prospects, LLC
الحجم30.9 ميجا
الإصدار2.1.61
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج وأخبرنا أي البرامج أفضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الآخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
أن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب أنتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الإتصال بنا

مقالات ذات صلة