استمرارا في سلسلة الخفايا التي لا يعلمها الكثيرون في نظام تشغيل ال iOS والتي نهدف منها تمكين مستخدم الآي فون والآي باد والآي بود تاتش من معرفة أدق مزايا جهازه، فبدأنا بأهم المزايا ثم شرحنا مجموعة مزايا مجهولة للكثيرين ثم قدمنا مزايا لذوي الأحتياجات الخاصة وهذة المرة نواصل السلسلة ونقدم مجموعة من المزايا البسيطة التي ربما لا تعلم بوجودها في هاتفك.

أخفاء التطبيقات المشتراه من قبل:

تحدثنا سابقا عن ميزة معرفة التطبيقات المشتراه عن طريق حسابك وعن مشكلة اطلاع من يشاركك نفس الحساب على هذه التطبيقات وذكرنا ان ميزة اخفاء التطبيقات المشتراه غير موجود بعد، لكن هذة الميزة اصبحت متاحة حيث أصبح بإمكانك اخفاء اي تطبيق قمت بشراءة مباشرة من هاتفك فقط قم بفتح Appstore وإذهب إلي تحديث Update.

ستجد جميع التطبيقات المشتراه من قبل فقط قم بالسحب علي من اليسار إلي اليمين وسيظهر لك Hide.


قاموس إنجليزي إنجليزي

خاصية ايضاً رائعة في أي.أو.إس 5 وهي وجود قاموس إنجليزي إنجليزي فقط قم بتحديد أي كلمة مثلما تفعل عند قص الكلمة ونسخها و ستجد من ضمن الخيارات التي تظهر خيار Define او تعريف:

بالضغط عليه سيظهر لك تعريف الكلمة بشكل مفصل لكن للأسف التعريف إنجليزي إنجليزي ولا يدعم اللغة العربية.


تحسين خواص بالبريد الإلكتروني:

رغم اهتمام ابل بتطبيق البريد الخاص بال iOS في كل تحديث لكنه لازال ينقصة الكثير. لكن من ضمن المزايا الجديدة هي امكانية سحب الإيميل من خانة الى اخرى مباشرة فقط قم بكتابة البريد ثم اضغط واسحب البريد لتتمكن من نقلة مثلاً من نسخة أو نسخة مخفية أو حتي لمحتوي البريد نفسة.

المسافات البادئة أيضا من الإضافات الى تطبيق البريد في أي.أو.إس 5 وفائدة استخدام المسافات البادئة هي تميز سطر ما بالبريد فمثلا قمت بكتابة بريد لصديقك وتريد أن يظهر سطر ما بشكل مميز ولون مميز أيضا وليس بالأسود التقليدي فقط قم بتحديد السطر المطلوب وإضغط علي السهم الصغير باليمين كما بالصورة:

سيظهر لك مستوي الإقتباس قم بإختيارها:

قم بزيادة مستوي الإقتباس بالضغط علي كلمة زياجة حيث يمكنك الضغط عدة مرات لإزاحة السطر لليسار كما بالصورة:

وهناك ميزة إضافية وهي إمكانية جعل الكلمة مائلة أو أسفلها سطر أو عريضة وذلك بتحديد أي كلمة والضغط علي السهم لليمين وستجد الإختيارات كما بالصورة:


اليس هذا رائع ان نخبرك بمزايا جديدة وخفايا في الجهاز الذي تحمله وبذلك يسهل عليك العمل واداء المهام بشكل افضل واسرع؟ هل كل اصدقائك وعائلتك يعرفون موقع آي-فون إسلام؟ لا تحرمهم من هذه الفائدة واخبرهم عن موقع آي-فون إسلام

مقالات ذات صلة