بعد ساعات قليلة من صدور أدارة RedSn0w والتي مكنت المستخدمين من عمل جيلبريك غير مقيد لجهازهم ال 5.0.1 كما تحدثنا عنه. لكن ذكرنا في نهاية المقالة السابقة بخط عريض لا تقم بالترقية ان لم يكن هاتفك مفتوح على كل الشبكات لو كنت تستخدم حاليا أداة UltraSn0w في فتح الشبكة علي أي اصدارة سابقه من اصدارات iOS 4 ولم ترقي إلي iOS 5 لأن في حالة الترقية سوف يحدث ترقية للبيس باند مما يجعلك تفقد الشبكة.

لكن لا تقلق هذا كان امس ام اليوم فقد أعلن فريق ديف تيم الشهير عن برنامج PwnageTool 5.0.1 ليمكن المستخدمين من ترقيه هاتفهم دون فقدان الشبكة.

ملاحظة هامة قبل البدء في الشرح (هذة الطريقة تعمل علي نظام الماك فقط)
لفهم ما هي أداة PwnageTool الخاصة بفريق الديف تيم وماذا تفرق عن اداة RedSn0w. أداة ريد سنو تقوم بعمل جيلبريك مباشرة لجهازك أما اداة الديف تيم Pwnage Tool تقوم باعادة تهيئة ملف النظام IPSW وتعدله بحيث لا يحتوي علي تحديث للبيس باند، من ثم تقوم بترقية هاتفك بهذا ال IPSW المعدل بالطريقة اليدوية المعروفة لتحصل علي هاتفك بالإصدارة 5.0.1 وعليها جيلبريك جهاز.
  • قم بتحميل الأداة من هذا الرابط.
  • أفتح التطبيق (كما قلنا سابقا علي نظام الماك فقط) واختر هاتفك.
  • سيقوم بشكل تلقائي بالبحث عن IPSW الحالية وفي حالة عدم عثورة عليها سيظهر رسالة تخبر بأن تذهب إلي الوضع الخبير Expert Mode لترشده على موقعها علي جهازك أو قم بتحميلها من الإنترنت
يمكنك أن تعثر علي 5.0.1 من الروابط التالية
  • آي فون 4
  • آي فون 3GS
  • بعد ذلك ستقوم الأداة بسؤالك علي مجلد ليضع الملف المعدل به وبعد نهاية انتاج هذا الملف قم بإدخال هاتفك إلي وضع ال DFU ثم قم بالتحديث عن طريق ال iTunes بإستخدام الملف الجديد وليس الذي قمت بتحميلة من الإنترنت.
  • بعد نهاية التحديث قم بتحميل أداة UltraSn0w من السيديا.

شاهد هذا الفيديو الذي يقوم بشرح الطريقة…

كن حذرا في حالة قيامك بالتحديث بالملف الأصلي وليس المعدل سوف تخسر الشبكة ولن تعمل أداة UltraSn0w

مرة أخرى هذة الاداة تعمل كالعادة على أجهزة الماك وهناك آداة مشابهة للويندوز اسمها sn0wbreeze ولكنها لم تحدث حتى الان لتشمل الجيلبريك غير المقيد، انتظر تطويرها في خلال الايام القادمة. اذا كنت تريد الترقية سريعاً يمكنك الاستعانة بصديق يملك جهاز ماك وقم بالخطوات السابقة لديه، وهناك حل اخر هو البحث عن الملف المعدل في الانترنت لكن هذا لن يكون آمن.

مقالات ذات صلة