سمعنا ان هناك من يزال جهازه يحمل إصدار اقل من 5.0.1، وهذا خطأ كبير لا يجب ان يقع فيه شخص مثقف ولاسيما متابع لموقع آي-فون إسلام :)

اذاً يجب علينا التحذير رقي الأن للنسخة الذهبية 5.0.1 قبل فوات الأوان، وفوات الاوان يعني ان تقوم آبل بإصدار نسخة جديدة وفي هذه الحالى لن تستطيع الترقية الا لاخر نسخة لأن لجهزة آبل لا تقبل الترقية الا لأخر إصدار، ولذلك اذا قامت آبل بإصدار نسخة جديدة سوف تضطر للترقية الى اخر إصدار.

لماذا النسخة 5.0.1 بالذات؟ ولماذا اسمها النسخة الذهبية؟ بعد صدور الجيل بريك الغير مقيد لنظام 5.0.1 على جميع الأجهزة واخبر الكثير من المتخصصين ان هذا الإصدارة ربما تكون الإصدارة الذهبيه لان الإصدارات القادمة والتى يتوقع ان تصدر في أى وقت ستغلق تماماً الثغرات الحالية والتي اعتمد عليها المطورون في كسر الحماية للأجهزة ولنا ان نتخيل اغلاق ثغرات استغرق اكتشافها شهرين من البحث ( للآي فون 4 ) او 3 أشهر ونصف في حالة الآي باد 2 و الآي فون 4S هذا يعنى اننا ربما نقول ان الجيل بريك بعد اليوم سيصبح من الأمور المقعدة للغايه. لذا لابد من جميع القراء ان يقوموا بالترقية فوراً للنظام الحديث فإن قامت ابل بإصدار 5.1  او 5.0.2 سيغلق الباب امام الترقيه إلى 5.0.1 ونقول وداعاً للراحة وسهولة الحصول على الجيل بريك وربما نقول وداعاً لمدة طويلة.

سنسعى في هذة المقالة إلى الإجابة على جميع الأسئلة المتوقعة والتى تشغل بال جميع القراء الذين لم يقوموا بعد بالترقية للنظام الجديد فالرجاء قراءتها بعنايه شديدة…

  • انا غير مهتم بالجيلبريك فهل يجب ان ارقي؟
    • نعم، حتى وان لم تكن مهتم بالجيلبريك، عليك الإستفادة من مميزات النسخ الحديثة وايضاً قريباً جداً معظم تطبيقات متجر البرامج سوف تعمل على الإصدار الخامس فقط
  • هل الإصدار الحالى 5.0.1 جيد والجيل بريك مستقر وغير مقيد؟

 

  • كيف أقوم بالترقيه إلى 5.0.1 ؟
    • يمكنك الترقيه مباشرة من الآي تونز في حاله كون جهازك حالياً يحمل إصداره قبل 5 وذلك بالطريقة المشروحة تفصيلياً في الدليل الكامل للترقية إلى iOS 5 (لكن بالطبع تقوم بتحميل روابط 5.0.1) اما في حالة كون جهازك على الإصدارة 5 يمكنك الترقيه من الجهاز مباشرة بـ الطريقة المذكورة هنا.

 

  • هاتفى مغلق الشبكة فلو قمت بالترقية ماذا أفعل؟

    • بعد ذلك قم بإختيار Cutom كما بالصورة واختر ملف ال IPSW ( ملف التحديث ل 5.0.1 ) الذى قمت بتحميله من الروابط بأعلى

  • ماذا لو اصدرت أبل فيرموير جديد هل استطيع العودة الى 5.0.1 ؟

  • أخاف ان افقد قائمة الاسماء والصور والبرامج الحاليه ماذا افعل كى لا افقدهم؟
    • قم بقراءة هذه المقالة جيداً ويجب ان تقوم بعمل نسخة احتياطية Back Up وذلك عن طريق الضغط بزر الفأرة الايمن على اسم جهازكفي تطبيق أيتونز ثم تحتار Back Up كما بالصورة التاليه:


مرة اخرى لابد ان تقوم بالتحديث ان كنت تهتم بالجيلبريك او لا تهتم فهذا الإصدار هو الأفضل وحتى تتمكن من التمتع بكل المميزات والحصول على احدث التطبيقات فهناك بالفعل عدد من التطبيقات بدأ في طلب iOS 5 كحد ادنى وقريباً سيصبح هو الاساس في كل تطبيقات متجر البرامج، ايضاً من يعلم قد تحتاج الجيلبريك لسبب او لأخر، لذلك افضل شيئ هو البقاء على هذا الإصدار 5.0.1 على الاقل في الوقت الحالي.

ارجو ان يتم قراءة المقال جيداً قبل طرح أي سؤال وايضاً استخدام خاصية البحث في الموقع، ونرجو من اصدقائنا مساعدة بعضهم في التعليقات حتى يكون مقال مفيد

مقالات ذات صلة