معظم اصحاب الأي فون لديهم مشكلة مع زر الهوم خاصة بعد الاستخدام فترة طويلة فيصبح قليل الاستجابة واحياناً لا يستجيب تماماً مع العلم ان هذة المشكله تتكرر بشكل كبير وظهرت اشاعات بانها مشكلة في السوفت وير وتم عمل ريستور، لكن لم يعمل بالشكل الذى كان علية عند تشغيل الجهاز لأول، وقد قرأت مقال في آي-فون إسلام عن هذه المشكلة وبرغم انه مذكور ان المشكلة قد تكون من دخول بعض الاتربة والاوساخ لزر الهوم وذلك بسبب الفراغ بين زر الهوم وهيكل الجهاز الا انه لم يذكر الحل وعليه فقد قررات تجربة بخاخ دون فك الجهاز على زر الهوم والنتيجة كانت مذهلة فقد اصبح الزر كالجديد تماما دون اى تاثير ضار على الجهاز وحرصاً منى على فائدة اخواني سوف اوضح الطريقة كاملة:

  1. قم اغلق الجهاز تماما.
  2. استخدمت بخاخ AKAI video Cleaner ( أو أى بخاخ تنظيف مصنوع من مواد كحوليه كي تتطاير بسرعة دون الإضرار بالهاتف)
  3. ويتم البخ بغزارة من قرب على زر الهوم
  4. وتم الظغط على زر الهوم بكل هدوء ليتسرب السائل بكثرة في الفراغ بين زر الهوم والجهاز عدة مرات
  5. امسح شاشة الجهاز من السائل من الخارج
  6. اقلب الجهاز على وجهة
  7. اتركة لمدة 3 دقائق
  8. شغل الجهاز

مبروك عاد زر الهوم بكل كفائة دون الاضرار بأى من مكونات الجهاز الداخلية ودون فك الجهاز وكذلك في وقت قياسي واحببت ان اوضح لكم ان حل مشكلة عدم استجابة زر الهوم بسيط جدا وتكلفتة تنظيفه لا تتعدى 5 ريال وبدون اى ضرر لمكونات الجهاز. لكن هذا الحل يصلح فقط لبطئ الزر في العمل أما في حالة التوقف نهائى عن العمل مهما كانت قوة الضغطة فهذا ربما يعنى أنه يجب تغير الزر تماماً.


تعليق مدير المدونة:

لاحظت الكثير يسأل عن هذه الطريقة وهل هي مضمونة؟ انا جربتها بنفسي وعاد زر الهوم يعمل بشكل جيد جداً. لكن للأسف بعد مدة يعود ويصبح مزعج واكرر نفس العملية، يبدو ان زر الهوم في بعض موديلات الأي فون 4 بالذات فيها مشكلة وهذا الحل مجرب وآمن فلا تخف، اشتري اي منظف الكترونيات ستجده في رديو شاك في محلات الكمبيوتر وان لم تجد استخدم منظف كحولي طبي. في النهاية اشكر كل من ارسل لنا هذه الطريقة وقد ارسلت منذ وقت طويل لكن لم يتم وضعها الا بعد التجربة وانتظار فترة طويلة للتأكد انها آمنة.

هل واجهت مشكلة مع زر الهوم؟ وما الحل الذى قمت به؟

كاتب المقالة: مهندس محمد الفلاح

مقالات ذات صلة