نسعى دائماً في آي-إسلام إلى إمداد المستخدم العربي بأحدث وأهم أخبار عالم أبل ومنتجاتها بشكل مستمر وفي نفس الوقت نسعى لعدم الهاء المستخدم بأمور غير ضرورية لذلك نبتعد عن الإشاعات والأخبار الغير موثوق فيها ولا ننقل الخبر إلا بعد التأكد منه من عدة مصادر مختلفه، وهذا جعل القارئ بمجرد أن يصل إليه إشعار من تطبيق آي-فون إسلام بوجود مقال جديد يكون على ثقة انه ذات أهمية وسيتعرف منه على معلومة جديدة، لكن أحياناً تظهر أخبار متوسطة الأهمية لا تستحق ان يفرد لها مقال كامل ونشغل اخواننا وكأن الدنيا كلها تدور حول التفاحة، وفي نفس الوقت نود ان يكون متابع آي-فون إٍسلام مدرك لكل ما يحدث حوله من متغيرات، لذلك قررنا أن نقدم مقال أسبوعي يجمع هذه الأخبار لنجعل القارئ على علم بمختلف الأخبار ويتأكد أنه بمتابعة الموقع لن يفوته أي خبر، وسنسعي ان يكون مقال الحصاد الإسبوعي للأخبار بنفس جودة مقالات آي-فون إسلام ومفيد بإذن الله.

 


فك شفرة الأمان iBooks

في أحدث ضربة لنظم أبل الأمنية على برامجها تمكن بعض المطورين من تحديث أداة Requiem لتقوم بكسر شفرة أمان أبل DRM للكتب. لتوضيح ما هى هذه الشفرة فيجب أن نعلم أن أبل تقوم بوضع نظام أمنى تطلق عليه FairPlay من تصميمها وتضعه على الكتب المشتراه وكذلك الأغانى والموسيقى والملفات الصوتية وغير ذلك من الملفات التى يتم شراءها عبر متجر الأيتونز، تهدف هذه الشفرة إلى منع الملف من العمل على الأجهزة الأخرى، والآن بكسر الشفره على الكتب أصبحت الكتب المشتراه من متجر أبل يمكنها العمل على أى جهاز وأى بيئة سواء قارئ أمازون “كندل” أو حتى وضعها على جهاز أندرويد. لكن لا يتوقع أن يستمر هذا الأمر طويلا فأبل تحارب تطبيق Requiem بشكل كبير عبر السنوات الماضية لتسببه في فقدان الشركة لملايين الدولارات للشركة بكسر الحماية من على موسيقاها والآن يضيف إليهم الكتب، هذا السوق التى تتوقع له أبل أن يصبح منجم ذهب جديد بعد تطويرها للكتاب التفاعلي، لذلك يتوقع أن تصدر أبل تحديث قريب لتطبيق الأيتونز لمنعه من العمل. معركة جديدة تقنية يمكنكم معرفة المزيد عنها عبر هذا الرابط.


 العثور على أفران “آي-فون” في الصين:

الآي فون هاتف قوي لا شك في ذلك، مدعم بمتجر برامج شعاره برامج لكل شيء، لكن يبدو أن هناك شركة صينية قررت أن تطور الآي فون وتجعله قادر حتى على طهو الطعام، لا ليس الآي فون الخاص بنا، فقد أنتجت إحدى الشركات الصينية أدوات مطبخ “أفران” ووقررت أن تجعل إسمها “آي فون” والغريب أنها أيضاً استعانت في بعض الأجزاء بإسم أبل واللوجو الشهير الخاص بها، بالطبع قامت الشرطة الصينية وعلى غير العادة :D بإيقاف هذه المنتجات ومنع بيعها للغش التجارى، لكن الأمر غريب فقد أعتدنا أن نرى الصين تقلد أجهزة من نفس الطراز وحتى أنها تنتج آي فون مقلد أيضاً، هناك أكثر من 200 محل بمختلف مناطق الصين يدعى أنه “أبل” ويبيع منتجاتها (تمتلك أبل ثلاثة متاجر فقط بالصين) لكن الغريب أن نرى تقليد يستخدم الإسم في مجال أخر، كأنك ترى سيارة طراز مايكروسوفت فهل سيصدق أحد أنها حقيقية. للمزيد من التفاصيل يمكنك زيارة هذا الرابط  ومشاهدة الصور.


لعبة الطيور الغاضبة الشهيرة تغزو الفضاء

لعبة الطيور الغاضبة Angry Birds هى اللعبة الأشهر في العالم تجاوز إجمالى التحميلات لها على الأنظمة المختلفة حاجز النصف مليار، وحققت للشركة المصنعة لها Rovio عائد تجاوز المائة مليون دولار وهو عائد ضخم إذا علمنا أن عدد موظفي الشركة 55 شخص فقط والتى بدأت عام 2003 على يد ثلاثة طلاب من جامعة هلينسكي الفلندية، وإنتقلت اللعبة من عالم الآي فون إلى باقى الأنظمة ثم وصلت للفيس بوك، الآن تقرر الوصول للفضاء بنسخة جديدة من اللعبة في يوم 22 مارس القادم. حتى الآن لا أحد يعلم نهائياً ما شكل اللعبة وتقرر الكشف عنها يوم الخميس القادم 8 مارس، نترككم مع أحدث إعلانات اللعبة الرسمي.


شركة هواوي الصينية تعرض حصان مجنح من الهواتف

مؤتمر MWC 2012 ليس مجرد مؤتمر يعرض فيه أحدث الإبداعات في مجال الهواتف الذكية، لكنه أيضاً يعتبر متحف للهواتف، شركة هواوي الصينية الشهيرة التي تعتبر أكبر شركة في مجال الشبكات والإتصالات بالصين قررت أن تقدم مفاجئة للمعرض بتصنيع تمثال للحيوان الأسطوري اليوناني القديم بيجيسوس Pegasus وذلك بإستخدام 3500 هاتف ذكي، والغريب بالفعل أن شكلة جميل، إستغرق حوالي 720 ساعة عمل ويبلغ طولة 5 أمتار وعرضة 80 سم وجناحين 4 امتار. نحفة رائعة من شركة هواوي العملاقة والتى أعلنت عن عدة هواتف رائعة ومفاجئة للجميع بالمؤتمر وبعضها احتوى على أسرع معالج بالمعالج.


لماذا لم تستمع لنصيحة بافت يا جوبز

عندما نتحدث عن عالم الإبتكار في مجال التقنية نذكر بالطبع عبقري المجال “ستيف جوبز” لكن عندما نتحدث عن عالم إدارة الأموال فلا يوجد منافس ل “وارن بافت” الذي يعتبر أسطورة في مجال إدارة الأموال ودفعتة ليصبح رقم 3 في أغني أغنياء العالم، التقى بافيت بستيف جوبز قبل عامين من وفاة جوبز، وتحدث معه أن حسابات أبل بالبنوك الأمريكية تنمو بشكل  ضخم وعلى أبل أستغلال ذلك وعرض على جوبز عدة اقتراحات مثل شراء شركات صغيرة أو بناء مصانع وكان الأقتراح الأهم لجوبز هو أن تقوم أبل بشراء أسهمها من البورصة، لكن ستيف جوبز رفض كل إقتراحات بافت وكان معجب بالأموال والسيولة التى تنمو ، الآن وصلت سيولة أبل بالبنوك إلى أكثر من مائة مليار دولار… كان سعر سهم أبل 200 دولار فقط وقت نصيحة بافت لجوبز بشراءه، وصل اليوم قيمة السهم إلى 540 دولار فلو استمع جوبز لنصيحة بافت لربحت أبل 270% في عامين فقط في عامين فقط وبدون مجهود لأن الأموال بالبنوك لا تربح لكن هذا كان إختيار جوبز. يمكنك رؤية هذه النصيحة من هنا… لكن بالنهاية لكل شخص رأيه وبافت عبقري مجالة وجوبز كان أيضاً. ووصلت قيمة أبل اليوم بالبورصة الأمريكية إلى 504 مليار دولار.


هذه ليست كل الأخبار لكن اتينا لك بأفضلها وليس من الضروري لغير المتخصص ان يشغل نفسه بكل شاردة وواردة فهناك اشياء اهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك او تلهيك عن حياتك وواجباتك، وأعلم ان التقنية لتسهل لك الحياة وتعينك عليها وان سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي منها.