تحدثنا من قبل عن آي واتش الساعة الذكية والتي كانت تتصل بجهازك وتظهر لك التنبيهات والرسائل، نقدم هذه المرة ساعة جديدة وتتميز عن الآي واتش أنها تتصل بكلاً من الآي فون والأندرويد، وقد قدم مصمموا هذه الساعة في موقع kickstarter الشهير والمسئول عن توفير التمويل للمشروعات، وكانوا يهدفون إلى جمع مبلغ 100 ألف دولار خلال ما يزيد عن 38 يوماً لكنهم جمعوا ال 100 ألف دولار في ساعتين فقط وحاليا يقارب المبلغ ال 3 ملايين دولار في أقل من أسبوع واحد فقط، فما الذي تقدمه هذه الساعة لتحصل على هذا المبلغ الضخم؟

هذه الساعة تتميز بصغر حجمها ومظهرها المشابهه لمظهر أي ساعة تقليدية لكنها تحتوى على بلوتوث مما يمكنها من الإتصال بجهازك والقيام بالوظائف التالية:

  1. رقم المتصل: إظهار اسم ورقم المتصل بك لتعلم من ساعتك مباشرة من يقوم بالإتصال.
  2. البريد الإلكتروني: حيث تظهر لك الساعة أنه قد وردتك رسالة من الجيميل أو أي بريد IMAP آخر.
  3. التقويم: تنبيهات بالمواعيد وما قد بتسجيله في التقويم لديك.
  4. المواقع الإجتماعية: رسائل الفيس بوك فإذا قام أحد أصدقائك بإرسال رسالة في الفيس بوك فإنه الساعة تظهر تنبيه به وأيضا الأمر نفسه بخصوص تويتر.
  5. الطقس: حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعه.
  6. مشغل الصوتيات: التحكم في مشغل الموسيقى بجهازك
  7. الرسائل القصيرة: وفي حالة كون جهازك أندرويد فإن الساعة سوف تظهر أيضاً الرسائل القصيرة.

 

كل ما سبق يجعلها تبدو ساعة جيده لكن ليست مميزة، ما الذي قدمته هذه الساعة لتكون مميزة عن منافسيها؟

الميزة هنا هى التطبيقات حيث يمكن تحميل تطبيقات على الساعة عن طريق الآي فون (تطبيقات مخصصه للعمل على الساعة فقط وليست تطبيقات الآي فون التقليدية) كل ما عليك هو أن تحميل تطبيق خاص بالساعة من متجر البرامج وسيظهر بداخلة عدد من التطبيقات المصممة للعمل على هذه الساعة فقط، اختر التطبيق المناسب وحمله في الساعة وكما نعلم فإن التطبيقات تفتح عالم من المزايا فمثلاً تضع تطبيق للجري ليتصل بال GPS الموجود في الآي فون ويستطيع أخبارك المسافة التي قطعتها والوقت الزمني، كما أن مصمموا الساعة أعلنوا أن ال SDK الخاص بهم ليتمكن أي مطور من تصميم تطبيقات لهذه الساعة.

من المميزات الأخرى في هذه الساعة أنها ضد الماء وهذا يمكنك من السباحة وتعلم أيضاً من يتصل بك بدون الحاجة إلى الخروج من الماء وحتى إن كانت حولك ضوضاء لأن الساعة مزودة أيضاً بإمكانية التنبيه عن طريق الاهتزاز.

أيضاً الساعة تستخدم تقنية e-ink للشاشة وهذه التقنية تجعل الرؤية واضحة سواء في الليل او في النهار، لكن الألوان تكون رمادية فقط.

يبلغ سعر هذه الساعة 115$ للون الأسود أو 125$ للألوان الأخرى ويضاف 15 دولار للشحن الدولي ويتوقع أن تكون متوافره شهر سبتمبر القادم ويمكن معرفة المزيد عنها من صفحتهم على موقع كيك ستارت كما تستطيع أيضاً أن تشاهد هذا الفيديو الذي قدمه مصمموا الساعة للتعريف بمنتجهم:

هل أعجبتك هذه الساعة؟ وهل أنت ممن يستخدمون هذا النوع من الملحقات المكملة للهاتف أم تستخدم الآي فون فقط؟

مقالات ذات صلة