نواصل معكم وبشكل اسبوعي تقديم اختياراتنا لافضل البرامج بحسب اختيارات محرري آي-فون إسلام. بحيث تمثل دليلا كاملا يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين اكوام 600 الف تطبيق او يزيد!

اختيارات اي فون اسلام لهذا الاسبوع:


1- تطبيق تعليم الأطفال الوضوء والصلاة:

أمرنا ديننا الحنيف بأن نعلم أبنائنا الصلاة وحثهم عليها منذ الصغر فالصلاة عمود الدين وهي أول مايُسأل العبد عنه يوم القيامة فإن صلحت صلح أمره كله. وإيماناً بهذه المبادئ عملت شركة زاد على تطوير هذا التطبيق ليكون بمثابة حلقة من سلسلتها الدينية لتستهدف شريحة جديدة من الأعمار، فهذا التطبيق يتناول موضوع تعليم الأطفال فروض دينهم الحنيف مثل كيفية الوضوء وصيغة الصلاة بشكل بسيط وجذاب. بما أن التطبيق يعنى بالأطفال لذلك تم تصميمه بطريقة مبهرة من حيث الألوان والرسومات لتجذب انتباه الطفل وتحوز على اهتمامه. التطبيق يحوي عديد من الفيديوهات والعروض المرئية التي تخاطب الطفل لتعلمه كيفية الوضوء والصلاة، تعليم الصلوات الخمس وعدد ركعاتها، كما يضم كتاب مصور لاستخدام العرض الشيق في التعليم.من النقاط التي تحسب لهذا التطبيق هو وجود قسم تدريب ليقوم الطفل بتعلم حركات الصلاة وأفعال الوضوء على النحو الموضح في الطريقة التعليمية لاختبار مدى تعلم الطفل وترسيخ ذلك من خلال التفاعل مع التطبيق.

تعليم الأطفال الوضوء و الصلاة
مجاني
المطور
Zad Group for computer services est
الحجم142.1 ميجا
الإصدار1.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


2- تطبيق خمسون نصيحة للمسلم:

خمسون نصيحة للمسلم هو أحد التطبيقات الإسلامية الجديدة والتى تهدف إلى تقديم نصائح هامة لأي مسلم من الأحاديث النبوية الشريفة في مجالات عديده مثل التوبة والضوء والذهاب إلى المسجد والسواك والذكر و البعد عن الحسد وغيرها وتستطيع تصفح هذه النصائح وإذا أعجبتك يمكنك مشاركتها أصدقائك في الفيس بوك أو تويتر أو إرسالها عن طريق الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني لكي تعم الفائدة على جميع المسلمين.


3- تطبيق قيم:

تطبيق قيم هو دليل أفضل المطاعم في مدينتك. يحتوي على معلومات كل مطعم، صوره، مكانه على الخريطة، رقم هاتفه، وآراء الناس وتقييماتهم للمطعم. هذا هو التطبيق الرسمي لموقع Qaym.com. وثق قصة زيارتك القادمة لمطعم وشاركها مع أصدقائك من ثم إرفع صور المطاعم والأطباق، وإكتب تقييماتك عنها. تجربة عربية رائعة ومفيدة تحاكي التطبيقات الأجنبية الاخرى لكن بأسلوب عربي مميز.


4- تطبيق FREE Calls with magicJack:

هل لديك أصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا وتريد الإتصال هاتفياً بهم مجاناً؟ إليك تطبيق FREE Calls with magicJack الذي يعطيك هذه الإمكانية، يتميز هذا التطبيق أنه لا يطلب منك شراء أي نقاط أو دعوة أصدقاء أو حتى التسجيل، فقط افتح التطبيق وأجري الإتصال الهاتفي المطلوب، وإذا كان هناك صديق لك يملك نفس التطبيق فإنه يمكنك الإتصال به كما تفعل مع البرامج الأخرى مثل فايبر وسكايب وغيرها. تطبيق جيد ومجاني ويمكنك الاستفاده منه خاصة إذا كنت تريد الإتصال بخدمة عملاء أبل في حالة وجود أي مشكلة.

magicApp Calling & Messaging
مجاني
المطور
magicJack
الحجم28.4 ميجا
الإصدار4.20.980
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- لعبة TwitQuiz:

إلى أي مدى تعرف الأشخاص الذي تتبعهم على تويتر؟ إليك هذه اللعبة الإجتماعية TwitQuiz، هذا التطبيق عبارة عن لعبة اجتماعيه حيث يظهر لك تغريدات و 4 أسماء لأشخاص تتبعهم وعليك معرفة من منهم قام بارسال هذه التويته وإذا أجبت صواب تحصل على 115 نقطة وإذا كانت الإجابة خاطئة تخسر فرصة من ال 3 فرص المتاحة لديك، وعندما تخسر الثلاث فرص تنتهي اللعبة ويظهر لك الدرجة النهائية، فكرة جديده للعبة فجربها وقم باختبار كم إلى أي مدى تعرف أصدقائك واحصل على الدرجة وثم شاركهم إياها في تويتر.


6- تطبيق KLIK by Face.com:

تطبيق KLIK يقدم فكرة جديده وهى التعرف على الأوجهه، قم بتسجيل الدخول بحساب الفيس بوك الخاص بك داخل هذا التطبيق ثم افتح الكاميرا لترى اسم صديقك يظهر قبل أن تلتقط صورة له، في حالة عدم تعرف التطبيق على اسمه التقط الصوره ثم قم بربطها بإسمه وكلما زادت عدد الصور الملتقطه كلما زادت قدرة التطبيق على التعرف الصحيح على الوجوه، كما أن التطبيق يعطيك خيار مشاركة أصدقائك الصور أو حفظها على جهازك. الحقيقة تطبيق عجيب وقد تعرف على عدد كبير من اصدقائي ايضاً يمكنك التعديل على الصور ونشرها بحيث تظهر بشكل مميز.


7- تطبيق Google Currents:

معظمنا يستخدم الإنترنت لمتابعة الأخبار من عدة مواقع لكن التنقل بين المواقع المختلفة يستهلك وقت ومجهود كبيرين لذلك هناك بعض التطبيقات تهدف إلى تسهيل هذا الأمر وذلك عن طريق تجميع الأخبار من المواقع المختلفة التي تفضلها وتتابعها باستمرار ليعرضها لك مجمعة بطريقة سهله وأشهر هذه التطبيقات هو Flipboard لكن خلال الأشهر الأخيرة سعت جوجل لمنافسته عن طريق تطبيق Google Currents والذي يقوم بنفس وظائف البرنامج الشهير ومؤخراً حصل هذا التطبيق على تحديث جديد ليُّمكنك من الإحتفاظ بالأخبار وقرائتها في وضع عدم الإتصال “offline” كما أنه يدعم اللغة العربية في العرض وتستطيع مشاركة الموضوع الذي تقوم بقرائته في الشبكات الإجتماعية، ويوجد خاصية “Read it Later” للقراءة في وقت لاحق… ومن الأشياء الرائعة في هذا التطبيق أنه يستخدم تكنولوجيا جوجل في البحث، وكل الأخبار التي يتم عرضها تعرض بشكل كامل عن طريق اظهار كافة محتويات الموضوع من نص وصور وفيديو بشكل جميل وجذاب كما يظهر لك أشهر المواقع العالمية.

Google News
مجاني
المطور
Google LLC
الحجم126.3 ميجا
الإصدار5.16
التقييم
متاح في متجر البرامج


ارجوك لا تكتفي بالشكر، جرب البرامج واخبرنا اي البرامج افضل، كما يمكنك مشاركة برامجك المفضلة ليستفيد منها الاخرين عن طريق مراسلتنا على بريد الموقع وكتابة قائمة ببرامجك المفضلة وسننشرها في مقالاتنا المقبلة
ان كان لديك تطبيق وتود عرضه في اي-فون اسلام لتكسب انتشار هائل لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

لمزيد من عروض التطبيقات تابع

مقالات ذات صلة