بفضل الله تعالى وبالتزامن مع بداية شهر رمضان، صدر اليوم تطبيق الفانوس – محرك البحث القرآني المتقدم – وقد أصبح متاح للتحميل مجاناً من متجر برامج آبل.

ولمن لا يعرف ‎ما هو تطبيق الفانوس؟ فهو بإختصار محرك بحث مثل جوجل للإنترنت ولكنه باحث متخصص ومتقدم للقرآن، فكما تستطيع البحث في الشبكة العنكبوتية على أدق الأمور بكافة الأشكال سوف يعينك تطبيق الفانوس في البحث عن أدق الأمور وبعدة أشكال وسوف تبحر كما لم تبحر من قبل لتجد ضالتك في كتاب الله. تطبيق الفانوس سيكون معين كبير لكل مسلم متخصص في علوم الدين وايضاً غير المتخصص وكل من له شغف وحب لمعرفة المزيد عن القرآن فهو التطبيق الوحيد في العالم الذي يعطي قدرة هائلة للبحث في القرآن وإذا أردت معرفة المزيد عن تطبيق الفانوس يمكنه العودة إلى هذا مقال الشرح التفصيلي هذا أو متابعة الأسطر التالية التي سنسعى أن نذكركم ببعض المزايا بشكل سريع.

هل سبق لك وأن سمعت آيه من القرآن الكريم وأردت أن تعلم في أي سورة هى؟ أو خطر على بالك تساؤل كم مرة ذكر لفظ ” رسول الله ” أو ” الحج ” في كتاب الله؟ تطبيق الفانوس سيمكنك من هذا بسهولة ويسر فمجرد فتحه ستطالعك الواجهة وهى كالتالي:

قم بكتابة آيه أو كلمة تريد البحث عنها في كتاب الله وفي ثوان معدودة ستجد الإجابة أمامك كالتالي:

وبالضغط على أي نتيجة فإنه يظهر أمامك المزيد من التفلصيل عن الآية والسورة:

لاحظ ذكر مزيد من المعلومات مثل ” الفصل: خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم ” والباب ” غزوات الرسول ” والفرع ” غزوة أحد ” وهذا يعني إعطاءك معلومات غزيرة عن الأيات وإذا أردت مشاركتها مع أصدقائك بالبريد الإليكتروني ستجد في أعلى:

كما يمكن استخدام البحث المتقدم فمثلاً اذا اردت جمع اكثر من كلمة في بحث واحد فتظهر لك نتائج البحث عن للثلاث كلمات معاً فتكتب كالتالي:

ستظهر النتيجة تذكر لك عدد مرات ذكر كل كلمة وعدد مرات ذكرها وعدد الأيات التي ظهرت بها:

هناك المزيد والمزيد عن محرك البحث المتطور مثل إمكانية سماع الآيات بصوت عدد كبير من مشاهير الشيوخ وكذلك ترجمة نتائج البحث وتخصيص النتائج وغيرها التي ستكتشفها بنفسك في هذا التطبيق، ربما التطبيق في الوقت الحالي ليس سهل بما فيه الكفاية لكن اذا القيت نظرة على المساعدة سوف تصبح خبير في خلال دقائق. 


التطبيق متوافر للتحميل مجاناً من متجر البرامج فنشكر الرعاه الذين ساهموا في إتاحته للمستخدم العربي مجاناً:

تطبيق الفانوس يونيفرسال أي سيعمل معك على جهازك مهما كان نوعه سواء كان آي فون أو آي باد أو آي بود وذلك لتعم الفائدة. ايضاً تطبيق الفانوس هو أول تطبيق لنا يدعم تقنية الريتنا للآي باد.

الفانوس - محرك بحث قرآني متقدم
المطور
i4islam
الحجم7.2 ميجا
الإصدار3.0
التقييم
متاح في متجر البرامج

ملاحظة: نعلم ان التطبيق به بعض المشاكل وقد تم رفع إصدار اخر لمتجر التطبيقات فيه العديد من التحسينات وهو في إنتظار موافقة آبل، فنحن ندرك ان هذا التطبيق يحتاج الى الكثير من العمل فهو ليس تطبيق سهل، فقط نسأل الله ان يعننا على ان نخرجه في أفضل صورة وان يكون مفيد لكل البشر.

أختبر التطبيق على مهل، ثم أخبرنا كيف نجعله أفضل، ولا تنسان تخبر أصدقائك ومعارفك ليستفادوا منه في هذا الشهر المبارك؟

مقالات ذات صلة