في شهر رمضان تكثر الطاعات وأعمال الخير ويقام في إمارة دبي مؤتمر الملتقى الرمضاني في دورته الحادية عشرة هذا العام وذلك بحضور عدد من كبار المشايخ والدعاة الذي يهدفون إلى تقديم منهج الإسلام الصحيح وسماحته مثل فضيلة الشيخ الدكتور محمد العريفي وعمر عبد الكافي وإبراهيم الدويش وعبد الله المصلح وياسر الدوسري وغيرهم من الشيوخ الأفاضل، وحرصاً من آي-فون إسلام على الإهتمام بالجانب الإجتماعي قررنا أن نشارك في هذا المؤتمر وأن نصبح أحد الرعاة الرسميين له.

يقام المؤتمر هذا العام تحت عنوان نسائم الرحمة وهو يهدف إلى تسليط الضوء على هذا الشهر المبارك، وأنه شهر تهب فيه نسائم الرحمات فتغشانا من كل الجهات. وحرص القائمون على اللجنة المنظمة على اختيار نخبة من المشايخ والدعاة البارزين للمشاركة في مؤتمر هذا العام، ليكونوا منارات يستفيد من علمهم جمهور الملتقى بإذن الله. وقد تم إضافة فعاليات جديدة تخدم شريحة كبيرة من الزوار مثل دورة الخارطة الذهنية لحفظ وتدربي القرآن الكريم ويمكن مشاهدة جدول المؤتمر من خلال الصورة التالية:

 

بعض نشاطات المؤتمر:

قافلة الخير: هى قافلة تجوب دبي وتوزع بعض المطبوعات التي تقدم تعريف بأحكام الصيام وفضائله .

خطيب الأمة: هى مسابقة تهدف إلى اكتشاف مواهب مجموعة من الأطفال والذين يجيدون فن الإلقاء والخطابة ومن ثم تدريبهم ليصبحوا شيوخ وخطباء الغد.

•دورة الخارطة الذهنية لحفظ القرآن: هى دورة تقام على شكل ورشة عمل ثلاثة أيام وتستخدم علم الخرائط الذهنية لتوني بوزان لتدربك على كيفية حفظ وتدبر القرآن الكريم بطريقة سهل وبسيطة.

•التثقيف الصحي: هى حملة تهدف إلى تثقيف الزوار بأهمية الصحة والإهتمام بها والكشف المجاني عن بعض الأمراض مثل السكر والضغط وهشاشة العظام وغيرها.

•خيمة الأطفال: هناك مشكلة دائماً ما تواجهه الآباء حيث يصعب عليهم ترك أطفالهم وحضور المؤتمر لذا تم تصميم خيمة للأطفال تحتوي على الكثير من الألعاب المسلية التي سيستمتع بها الأطفال مما يترك مستع من الوقت لذويهم ليستفادوا من فعاليات المؤتمر.

ولأن المؤتمر هام وذو فائدة كبيرة لذا سيسعى الكثيرون لمتابعته لكن هذا الأمر ليس سهلاً حيث يصعب متابعة الموقع بشكل مستمر خاصة في شهر رمضان لذا سعينا في آي-فون إسلام – بصفتنا أحد الشركات الراعية – إلى تصميم تطبيق خاص بالمؤتمر يتاح على جميع أجهزة iOS.

 التطبيق يمكن الزائر من متابعة أخبار المؤتمر والصور ومعرفة جدول المحاضرات وكافة محتوى الموقع الرسمي بشكل سلس حيث يصل المستخدم إشعارات بالأخبار وفعاليات المؤتمر فلا يكون في حاجة لزيارة الموقع بشكل دائم ليكون على إطلاع بكل جديد وهذه بعض الصور من التطبيق:

واجهة التطبيق:

تعتمد واجهة التطبيق على التصميم الأساسي لمؤتمر هذا العام وقد راعينا أن يكون سهل في الاستخدام ومحتواه متجدد ومتصل بموقع الملتقى بشكل دائم.

الأقسام:

حرصنا بشكل عام ان يكون التطبيق سهل الإستخدام  والبداية مع القائمة فهي واضحة وتم ترتيب محتواها طبقاً للأهميه فتكون الأخبار والتغريدات والفعاليات في الأعلى لأنها أكثر الأقسام أهمية.

الأخبار:

وهو القسم الذي تستطيع من خلاله معرفة كافة أخبار الملتقى والفعاليات والأنشطة بطريقة سهلة وسلسة.

نغريدات:

يعرض في قسم تغريدات كافة ما ينشر على حساب تويتر الخاص بالملتقى من أخبار هامة وعاجلة.

فعاليات:

يعرض فعاليات المؤتمر وأماكنها وكذلك المواعيد.

جدول المحاضرات:

تستطيع من خلال هذا القسم معرفة جدول المحاضرات وموعد بدايتها ونهايتها ومكانها واسم المحاضر وما إلى ذلك.

المحاضرون:

يعرض في هذا القسم تعريف بالساده الشيوخ المحاضرون والسيرة الذاتية لكل منهم.

ألبوم الصور:

هذا القسم مخصص لعرض صور المؤتمر والمحاضرات والأنشطة.

قناة الملتقى:

يعرض في هذا القسم فيديوهات المؤتمر واللقاءات.

التطبيق الأن متاح في متجر التطبيقات بنسخته الأولى، وقد تم أرسال نسخة محدثة للمتجر تطبيقات آبل ستتاح قريباً ان شاء الله، لتدعم الآي-باد وتضيف العديد من المميزات.

‎Al Multaqa - الملتقى الرمضاني
المطور
تنزيل

هل أنت من سكان الإمارات وهل ستذهب الى الملتقى الرمضاني هذا العام؟

مقالات ذات صلة