هل سبق وأردت أن ترسل رسالة إلى صديق وشعرت أن الكتابة لن توصل المعنى الذي تريده؟ لماذا لا تستخدم الرسائل الصوتية؟ الرسائل الصوتية طريقه جيدة جداً للتواصل بينك وبين افراد عائلتك وأصدقائك حيث لا تحتاج ان ترسم وجه يضحك ولكنك تضحك فعلاً على سبيل المثال، الطريقة التي نعرضها عليكم تمكنكم من تسجيل رساله صوتيه بأجهزتكم وارسالها عبر “الآي ماسج- iMessage” مجاناً.


البعض يظن أن الآي فون غير قادر على إرسال رسائل صوتية لأنك تستطيع إرفاق صورة مباشرة من داخل تطبيق الرسائل لكنك لا تجد خيار لإرفاق رسالة صوتية، السبب في ذلك أن أبل تمكنك من مشاركة التسجيل الصوتي من داخل التطبيق الخاص به لكن لا يمكنك إرفاقه من برنامج الرسائل مباشرة، لإرسال رسالة صوتية اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق “التذكيرات الصوتيه- Voice Memos” من جهازك ثم اضغط على الزر الأحمر الخاص بالتسجيل الموجود في أسفل الصفحة جهة اليسار وابدأ تسجيل رسالتك، وحين تنتهى من تسجيل الرسالة اضغط على زر” توقف” الموجود الى يمين زر التسجيل.

  • اضغط على زر “القائمة” الموجود حيث كان زر “توقف” موجود وسيتم فتح القائمة الخاصة بالرسالة التي  سجلتها لتوك ويعاد تشغيلها فقم بالضغط على السهم الأزرق على اليمين:

  • اضغط على زر المشاركة الموجود أسفل الصفحة واختر “رسالة” من الاختيارات الموجودة أمامك في القائمة.

  • الآن أرسل الرسالة إلى الشخص الذي تريده لكن لاحظ أنه في حالة إرسالها بغير الآي ماسج فسوف تكلفك ثمن رسالة MMS.

ملحوظه: هذه الطريقة فعالة للآي فون (آي ماسج وMMS) ويمكنك أيضاً استخدامها على الآي بود تاتش لكن فقط بالآي ماسج.

المدة القصوى للرسالة هى 2:51 دقيقة
هل تعتمد على الآي ماسج في مراسلاتك اليومية؟ وهل سبق لك تجربة إرسال رسائل صوتية به؟

مقالات ذات صلة