أعلنت شركة أبل أن مؤتمرها السنوي الأشهر (The Apple WorldWide Developers Conference) لعام 2013 ويطلق عليه اختصاراً WWDC سوف يعقد في الفترة من 10 إلى 14 يونيو المقبل وهو المؤتمر الذي يقام سنوياً من قبل شركة أبل للإعلان عن منتجات جديدة وأيضا تدريب المطورين حول العالم، وينصب الاهتمام الإعلامي بشكل أساسي على أول 3 ساعات من هذا المؤتمر والذي تعلن أبل فيهم عن أحدث المنتجات؛ فمثلاً في أعوام 2008-2009-2010 أعلنت أبل في هذا المؤتمر عن الآي فون الجديد وقتها لكن منذ عام 2011 جاء الإعلان عن الآي فون في موعد لاحق وأصبح مؤتمر WWDC مخصصاً للإعلان عن منتجات أخرى وتحديثات النظام وليس بالضرورة الإعلان عن آي فون جديد.

العام الماضي نفدت التذاكر في ساعتين، لكن هذه المرة قررت أبل أن يكون موعد بيع التذكرة هو غداً في الساعة 10 صباحاً بتوقيت غرب أمريكا (الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، وذلك لأنها تعلم الشغف الكبير الذي يتملك المطورين لمعرفة الجديد من أبل ولحضور هذا المؤتمر الذي سيكون بلا شك مفيداً لكل مطور.

سوف يبدأ المؤتمر يوم 10 يونيو إن شاء الله بالإعلان عن المنتجات الجديدة والتى يتوقع الكثيرون أنها سوف تكون iOS 7 و أيضاً نظام تشغيل أجهزة ماك الجديد OSX 10.9 ومنتجات أخرى مثل تحديث أجهزة ماك أير وبرو، ثم يبدأ فعاليات المؤتمر حيث يضم أكثر من 100 ورشة عمل لتدريب المبرمجين من قبل أكبر مهندسي أبل المتخصصين في iOS و OSX .

وتقوم أبل كل عام بتوزيع جوائز على أفضل التطبيقات من ناحية التصميم أو الفائدة وسهولة الاستخدام وغيرها من المعايير الكثيرة فما هي التطبيقات التى ستربح هذا العام، وهل من بينها تطبيقات عربية؟

يمكنك معرفة المزيد عن مؤتمرات أبل السابقة عبر هذا الرابط. وأيضاً معرفة المزيد عن مؤتمر هذا العام عبر موقع أبل في هذا الرابط.

أعلنت أبل أنها سوف تقوم ببث فيديوهات المؤتمر والورش التدريبية في نفس وقت المحاضرات لكي تمكن المطور الذي لم يسعفه الوقت لشراء تذكرة من معرفة الجديد في أنظمة أبل

هل هناك أحد من المطورين العرب ينوي الحصول على تذكرة لمؤتمر أبل WWDC 2013؟

مقالات ذات صلة