هاتف ذكي أو غير ذلك، بدون أسماء فهو ليس هاتف، فمهما تطورت وتعددت وظائف الأجهزة الذكية فإنها تظل في النهاية “هواتف”. لذا فاختفاء قائمة الأسماء يعد مشكلة كبيرة لأنها تفقد الهاتف وظيفته الأساسية وتجعلنا لا نستطيع التواصل سواء بالاتصال المباشر أو الرسائل أو حتى الواتس أب وغيره من التطبيقات. وقد أرسل إلينا مئات القراء شكاوى متكررة وهى أن قائمة الأسماء في أجهزتهم “تختفي”، فما هو حل هذه المشكلة؟


اختفاء الأسماء له العديد من الأسباب فربما يكون هناك مشكلة ما في إعدادات الجهاز، أو أن المزامنة مع السحابة توقفت لأي سبب، أو حتى قمت بإلغاء ظهورها عن طريق الخطأ وغيرها من الأسباب. وهذه أشهر الحلول لهذه المشكلة:

1

قم بالتأكد من أنك أظهرت كل الأسماء وذلك عن طريق فتح تطبيق “جهات الاتصال” والضغط على “مجموعات” أعلى اليسار واختيار إظهار جميع المجموعات والضغط على “تم”

إذا لم تظهر الأسماء في جهازك فانتقل للخطوة التالية.

2

قم بالذهاب إلى موقع السحابة “من حاسبك الشخصي” عبر هذا الرابط ثم سجل دخول واختر Contacts وتأكد من أن أرقامك موجودة فيها.

3

إذا كانت الأرقام موجودة فهذا يعني أن هناك خللاً في المزامنة، فقم بالذهاب إلى الإعدادات ثم iCloud وتأكد من أن مزامنة جهات الاتصال مفعلة.

4

إذا كانت مفعلة ولا تظهر الأسماء التي وجدتها في الموقع -في الخطوة 2- فقم بإغلاق مزامنة جهات الاتصال ثم أعد تفعيلها مرة أخرى. – لاحظ سوف يسألك هل تريد الاحتفاظ بجهات الاتصال على الآي فون فاختر الاحتفاظ بالطبع-.

5

بعد التفعيل مرة أخرى انتظر لعدة دقائق فإذا لم تظهر الأسماء فجرب حذف حساب السحابة من الهاتف ثم قم بإضافته مرة أخرى – بالطبع عند سؤالك هل تريد الاحتفاظ بالبيانات فقم بالموافقة-.

6

يفترض الآن أن تجد الأسماء ظهرت بعد تنفيذ الخطوات السابقة، لكن إن لم يحدث هذا معك فستضطر إلى إعادة تعيين لإعدادات الجهاز عبر الذهاب إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين> واختر الخيار الأول وهو إعادة تعيين جميع الإعدادات.

هل واجهت مشكلة مع جهات الاتصال واختفت بعد التحديث لـ iOS 7؟ وهل الطرق السابقة حلت المشكلة؟ شاركنا تجربتك

مقالات ذات صلة