من المزايا القديمة والتي صدرت مع iOS 5 هى تدفق الصور وهى تقوم بمزامنة صورك بين أجهزتك عبر السحابة (تعرف على الميزة من هذا الرابط). وفي التحدث إلى iOS 6 كشفت أبل عن ميزة مشاركة تدفق الصور وهى تمكنك من مشاركة الصور مع أصدقاءك ويمكنهم التعليق عليها حتى وإن كانوا لا يملكون أجهزة iOS أو حتى حساب أبل (راجع هذا الرابط للتعرف على الطريقة). وأخيراً وفي التحديث إلى iOS 7 أضافت لأصدقاءك إمكانية إضافة الصور في الألبومات المشاركة.


منح الأصدقاء إمكانية إضافة الصور مفيدة بشكل كبير، فمثلاً أنت في مناسبة ما مع مجموعة من أصدقاءك، المعتاد أن في نهاية المناسبة تقومون بتبادل الصور الملتقطة فيما بينكم، لكن مع الميزة الجديدة تستطيع إنشاء مجلد لهذه المناسبة في جهازك ومشاركته مع أصدقاءك ويستطيع كل شخص إضافة الصور التي لديه في المجلد لتظهر لدى الجميع. ويمكن تفعيل الميزة عبر الخطوات التالية:

1

لابد أن تكون خدمة تدفق الصور مفعلة ويمكن ذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات ثم iCloud ثم تدفق الصور وتفعيلها.

2

بعد تفعيل الخدمة اذهب إلى تطبيق الصور ثم اختر “مشترك-Shared” ثم اختر “مشاركة تدفق جديد”

3

اختر اسم للألبوم وبعد ذلك اختر الأشخاص الذين تريد مشاركة الألبوم معهم

4

سوف يتم إنشاء مجلد جديد للصور فقم بفتحه واختر من أسفل “أشخاص”

5

سوف يظهر لك الأشخاص الذين تشارك التدفق معهم وفقم بتفعيل “يمكن للمشتركين أن يرسلوا” وهذا سيمكنهم من إضافة الصور من جهازهم لتظهر تلقائياً في جهازك (في الألبوم المشترك) ويمكنك من باقي الخيارات تفعيل التنبيهات في حالة إضافة صورة جديدة وغيرها من الخصائص

الآن إذا قام أي شخص ممن تشارك معهم الصور بإضافة أي صورة في الألبوم في جهازه فسوف تظهر في الألبوم في جهازك وأيضاً يصلك إشعار أن “فلان” قام بإضافة صورة -إذا فعلت الإشعارات.

ما رأيك في خدمة تدفق الصور؟ وهل ترى طريقة المشاركة السابقة مفيدة في المناسبات وعملية؟ شاركنا رأيك

مقالات ذات صلة