لا يزال الاستخدام الطبي للأجهزة الذكية قليلاً بشكل كبير، لذا وجدنا بعض الملحقات التي تقدم خدمات طبية، كما سعت سامسونج لتوفير قياس للنبض وضربات القلب في جهازها الأحدث S5، لكن تبقى كل هذه الملحقات تقدم أقرب معلومات أولية. لذا جاء ملحق Wello ليكون أشبه بطبيب شخصي معك في كل مكان.

Wello

ملحق Wello هو أشبه بغلاف تقليدي لكنه ليس كذلك فهو يضم عدد كبير من الحساسات التي تمكنك من تحليل مؤشراتك الحيوية، فبمجرد الإمساك به فهو يقيس ضغط الدم وضربات القلب، ومعدل الأكسجين في الدم ومعدل التنفس، ومعرفة كم الضغط العصبي عليك وكذلك ECG. بل ويمكنه تحليل أداء وظائف الرئة كما يفعل الأطباء. أي في ثواني معدودة تستطيع التعرف على كل معدلاتك الحيوية. شاهد الفيديو الإعلاني للمنتج:

المنتج يتصل بجهازك عن طريق البلوتوث 4 أي سيعمل مع الآي فون 4s/5/5c/5s متوفر للحجز المسبق وهو بسعر 199$ وهو سعر قد يكون مرتفعاً للبعض لكن بالقياس بالوظائف التي يقوم بها الجهاز وأيضاً أنه هام جداً لمن يعانون من مشاكل صحية لذا ويحتاجون لوسيلة دائمة لفحص معدلاتهم الحيوية، لذا فالسعر لن يكون مقياس للتفضيل. الملحق أيضاً يدعم بعض أجهزة أندرويد (تجد القائمة في هذا الرابط). ويمكنك حجز المنتج ومعرفة المزيد من التفاصيل عبر هذا الرابط.

*ملحوظة: المنتج تم فحصه من قبل العديد من المواقع المتخصصة وبالفعل أشادوا به، لكنه لم يحصل حتى الآن على موافقة إدارة الغذاء والدواء FDA (تقدم بالفعل حالياً بطلب اعتماد رسمي).

هل ترى أن الملحقات الطبية قد تنقذ حياة إنسان نظراً لسهولة استخدامها؟ وما هو الجهاز الطبي الذي تتمنى أن تراه ملحقاً للأجهزة الذكية؟ شاركنا رأيك

كاتب المقال : Bashar

مقالات ذات صلة