تطبيق آي-فون إسلام بالنسبة لنا هو نظام تشغيل الشركة، لذلك دائماً نعمل عليه بحرص شديد. فمع أكثر من مليون مستخدم لهذا التطبيق، مليون عاشق للتفاحة، مليون محب للتقنية، سيكون من الصعب أن ترضيهم أو تضايقهم بتحديث بسيط لا يرضي تطلعاتهم في أن تكون الشركة العربية التي أحبوها ويقرأون لها مقالات يومياً من افضل الشركات، على الأقل في نظرهم.

تطبيق آي-فون إسلام الإصدار السادس - السرعة

تطبيق آي-فون إسلام (الذي في الغالب تقرأ هذا المقال منه الآن) برغم أنه تم إصداره منذ أكثر من عام فإننا نستطيع القول أنه مازال واحداً من أفضل التطبيقات الإخبارية العربية المتخصصة من حيث التصميم والكفاءة. وإذا أردنا تحديث هذا التطبيق يجب أن نتحدى أنفسنا في نقاط الضعف… وفي سلسة المقالات القادمة وحتى صدور هذا التحديث سوف نشاركم حماسنا لمميزات الإصدار الجديد من تطبيق آي-فون إسلام.

iPhoneislam-App


السرعة:

أكثر شيئ مزعج أن تفتح المقال لتبدأ في القراءة وتضطر أن تنتظر حتى يتم تحميل المقال والصور وغيرها من متطلبات القراءة لموضوع شيق جديد. الأمر يصبح أصعب وخاصة إن كانت سرعة الإنترنت لديك بطيئة أو في دولة عربية يتلاعب فيها مقدمي خدمة الإنترنت ويجعلون التصفح لبعض المواقع أبطأ من غيرها.

لذلك عكفنا على دراسة هذا الأمر، وفي النهاية قام مهندسينا بالوصول إلى نتيجة سوف نسجلها لاحقاً إن شاء الله كبراءة اختراع. ولانكم من محبينا وأكيد ستكتمون السر :) سوف نخبركم ببعض التفاصيل.

المشكلة أنك حين تريد أن تقرأ مقال نقوم بفتح صفحة المقال في متصفح داخل برنامج آي-فون إسلام، وهو نافذة من متصفح سفاري، وللأسف متصفح سفاري بطيئ داخل التطبيقات ويستهلك الكثير من موارد الجهاز، فقررنا الاستغناء عن المتصفح تماماً ونقوم بتحويل المقال إلى عناصر نقوم بتشكيل المقال بها، وبذلك نحصل على سرعة خيالية وبدون أي وقت للتحميل.

نعم ما قرأته صحيح الإصدار القادم من آي-فون إسلام النسخة السادسة، لا يوجد وقت لتحميل المقال، بل يمكنك في بعض الأحيان الاستغناء عن الإنترنت أصلاً :) كيف هذا؟ الأمر ليس بسيطاً ولذلك تطلب منا الكثير من الوقت وبرغم من أنه يعمل بكفاءة حالياً إلا أنه أمر جديد كلياً وسيحتاج إلى وقت للاختبار والتحسين. أعلم أنك قد لا تصدق، ولذلك وضعت هذا الفيديو التجريبي للمقارنة…

هذا فقط مثال عن سرعة التطبيق في عرض المقالات، وكما لاحظت المقال يظهر فور الضغط عليه بدون أي وقت للتحميل، وسوف نعرض عليكم في الأيام القادمة العديد من المميزات الجديدة التي تمثل كل واحدة منها نقلة مهمة في تطبيق يهتم به العديد من محبين آبل في الوطن العربي.

تطبيق آي-فون إسلام الإصدار السادس الآن في مرحلة الاختبار ونأمل أن تنتهي هذه الاختبارات على خير حتى نستطيع إصداره في أقرب وقت.

أخبرنا عن المميزات التي ترغب ان تكون في تطبيق آي-فون إسلام، وشاركنا باقترحاتك

مقالات ذات صلة