الكتابة بدون لوحة مفاتيح؟! نعرف أن عنوان المقال غريب قليلاً لأننا دائماً نقوم بالكتابة بالطريقة التقليدية التى تعتمد على لوحة مفاتيح فى الأساس. لكن جاء فريق أمريكي بفكرة جديدة وهى ملحق يدعى AirType الذى يأمل صانعوه أن يحدث ثورة فى مجال الكتابة حيث سيجعلك تكتب لأول مرة بدون لوحة مفاتيح.

الكتابة بدون لوحة مفاتيح مع ملحق AirType

الطريقة التقليدية للكتابة عمرها يتخطى القرن ونصف أى منذ أيام الألة الكاتبة ثم تطور الأمر بعد فترة و ظهر بعدها لوحة المفاتيح الخاصة بالحواسب والتي كانت تشبه أيضاً لوحة الألة الكاتبه مع بعض التحديثات، ومع مرور الوقت وتطور التكنولوجيا ظهرت أشكال عديدة ومختلفة للوحة المفاتيح. بظهور الهواتف المحمولة انتقلت لوحات المفاتيح إليها وأطلق عليها كيورتى “QWERTY” وأصبحت هناك شركات مهمتها الأساسية هى أن تقدم هواتف بلوحات مفاتيح تقدم أفضل تجربة للمستخدم مثل شركة بلاك بيرى التي قدمت هواتف كثيرة تحتوى على لوحة مفاتيح وكانت ناجحة لفترة كبيرة، وبعد ذلك ظهرت لوحات المفاتيح التي تعمل باللمس. الخلاصة أنه دائماً كانت هناك لوحة مفاتيح وإن تغير شكلها، لكن هل حان الوقت لنتخلى عن لوحات المفاتيح؟! هذه هى فكرة ملحق AirType.

AirType-02

الملحق كما يظهر هو عبارة عن إسورتين تقوم بوضعهم على يديك ويمكنك الأن الاستغناء عن لوحة المفاتيح تماماً والكتابة على الهواء أو أى سطح تحبه. المسئولين عن هذا الملحق قالوا أن الفكرة مازالت فى البداية وتحتاج إلى وقت حتى تكون حقيقية ومن الممكن أن يكون هذا الملحق متوفر فى الأسواق نهاية هذا العام. ويمكنك معرفة المزيد عن الملحق والاشتراك في النشرة الإخبارية من خلال هذا الرابط. وتستطيع مشاهدة الفيديو الدعائي الأول لفكرة الملحق.

 

الملحق حتى الآن ليس إلا فكرة ومشروع لشركة ناشئة تتخذ من ولاية تكساس مقر لها لكنها فكرة غريبة وفريدة، لا يوجد حجز للملحق أو سعر تقريبي حيث أن المنتج في طور التطوير وليس البيع المباشرة، من الممكن ألا تنجح الفكرة لكننا أردنا أن نشارك زوارنا الأفكار الجديدة ليروا مثلنا أن أي شيء أمامنا قد يتغير في يوم من الأيام.

ما رأيك قى فكرة AirType وهل تتوقع لها النجاح؟ وهل تفضل استخدام لوحة المفاتيح الافتراضية أم لا تزال تفضل إستخدام لوحة المفاتيح الحقيقية؟ شاركنا برأيك

مقالات ذات صلة